أخبار

الطاقة الدولية: سوق النفط ستفقد 3 ملايين برميل يوميا من الخام الروسي في مايو

المعروض

توقعت وكالة الطاقة الدولية، أن يفقد سوق النفط العالمي نحو 3 ملايين برميل يوما، بدءا من شهر مايو المقبل، بسبب تراجع الإنتاج الروسي الناجم عن العقوبات المفروضة على موسكو، وفقا لرويترز.

لكن الوكالة أشارت إلى أن خسائر سوق النفط قد تزداد إلى 1.5 مليون برميل يوميا في أبريل الجاري، مفترضة أن يسهم كل من انخفاض الطلب على النفط في الصين، وسحب كميات كبيرة من احتياطيات النفط الاستراتيجية في الولايات المتحدة وبعض حلفائها من أعضاء وكالة الطاقة الدولية، في الحيلولة دون أي نقص حاد في السوق.

وجاء تأثير توقف الإمدادات الروسية أبطأ مما توقعت وكالة الطاقة في الشهر الماضي عندما كانت توقعاتها بانخفاض الإمدادات ثلاثة ملايين برميل يوميا بدءا من أبريل الجاري.

“اعتبارا من شهر مايو فصاعدا، يمكن أن يتوقف ما يقرب من ثلاثة ملايين برميل يوميا من إمدادات النفط الروسية إذ يدخل التأثير الكامل للحظر الطوعي الآخذ في الاتساع على موسكو حيز التنفيذ”.. بحسب الوكالة.

وخفضت الوكالة توقعاتها للطلب العالمي على النفط للعام الحالي بمقدار 260 ألف برميل يوميا، بسبب إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا في الصين، جنبا إلى جنب مع الطلب الأقل من المتوقع في الربع الأول من العام لا سيما من الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية