أخبار

“باي موب” للمدفوعات الرقمية تدخل “باكستان”.. وقبل نهاية العام في “السعودية”

باكستان

*تخطط شركة “باي موب” لخدمات ومنتجات المدفوعات الرقمية في مصر، أن تبدأ أولى أعمالها في باكستان خلال شهر أبريل الجاري، وفقًا لـ”بلومبرج”.

تسعى “الشركة المصرية” للاستفادة من تنامي سوق تمويل الشركات الناشئة الباكستانية.

ترى “باي موب” فرصة واعدة في سوق باكستان، وتخطط لخدمة 100 ألف تاجر خلال أول عامين لها في باكستان، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة، إسلام شوقي.

كما تسعى الشركة إلى دخول سوق المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من العام الجاري، أوضح شوقي.

تتيح “باي موب” خدمات الدفع الإلكتروني للشركات عبر الانترنت والمنشآت التجارية، ومقرها الرئيسي في القاهرة، وتعمل أيضًا في الأردن، وكينيا.

يأتي هذا التوسع بعدما شهدت باكستان – خامس أكبر دولة في العالم – نشاطًا غير مسبوق في تمويل الشركات الناشئة، حيث تم جمع أكثر من 350 مليون دولار العام الماضي.

قامت مجموعتا دراجونير للاستثمار، وتايجر جلوبال مانجمنت بضخ أول استثمارات لهما بالسوق الباكستاني في الأشهر القليلة الماضية.

“ينصب تركيزنا على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد حجر الأساس في الاقتصاد ولكنها لا تحظى بخدمات كافية”، إذ توجد فجوة كبيرة في الأسواق الناشئة، قال شوقي.

أضاف: “خدمات المدفوعات الرقمية في باكستان تُعَد قليلة، إذ يوجد نحو 80 ألف نقطة دفع إلكتروني فقط لا غير، وأقل من 3 آلاف بوابة للتجارة الإلكترونية”.

تخطط “باي موب” أيضًا لتوسيع نطاق خدمة الدفع عبر الهاتف بباكستان ، والتي قدمتها مؤخرًا شركة ماستركارد للسوق المحلية، أوضح شوقي.

من بين عملاء الشركة مجموعة إل جي، وشركة سامسونايت إنترناشيونال، وشركة أوبر للنقل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية