أخبار

مصر تتفق مع “إيني” على تصدير الغاز إلى أوروبا

مصر تتفق مع "إيني" على تصدير الغاز إلى أوروبا

وقعت مصر ممثلة في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) إحدى شركات البترول والثروة المعدنية، اتفاقية مع شركة “إينى” الإيطالية، بهدف الاستغلال الأمثل لاحتياطيات الغاز وزيادة معدلات الإنتاج على المدى القصير لتعزيز التصدير إلى دول أوروبا.

وبحسب البيان الحكومي، يتيح الاتفاق الإطاري فرصة توفير تصدير شحنات من الغاز المسال من مصنع إسالة الغاز بدمياط إلى إيطاليا أو أوروبا.

ويهدف الاتفاق إلى استغلال الإمكانات الكبيرة المتاحة في مجال البحث والاستكشاف بمصر وخاصة بمناطق دلتا النيل، وشرق المتوسط، والصحراء الغربية؛ من خلال حملات لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف بقطاعات امتيازها الحالية والمناطق التي حصلت عليها مؤخراً.

وسيقوم كل من شركتي “إيجاس” و”إيني”، وذلك من خلال الهيئة المصرية العامة للبترول، بإطلاق حملة توعية موحدة بهدف تعزيز كفاءة الطاقة في جميع مواقع ومقار شركات قطاع البترول بما يسهم في تخفيض استهلاك الكهرباء، ورفع كفاءة استخدام الطاقة، وقد يتم التوسع في الحملة بشكل أكبر على مستوى الدولة.

ويأتي توقيع الاتفاق في إطار الشراكات الاستراتيجية بين مصر وإيطاليا في العديد من المجالات لاسيما مجال الطاقة.

تعد شركة “إينى” شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول، وشريك بالجهود التي توليها مصر للتحول الطاقى والانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، وسعيها للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية