أخبار

“إيني” تبدأ انتاج 8500 برميل نفط يوميا من حقول “مليحة” بالصحراء الغربية

مليحة

بدأت شركة إيني الإيطالية عملية الإنتاج من حقول النفط والغاز بامتياز مليحة بالصحراء الغربية بقدرة انتاجية 8500 برميل مكافئ نفط يوميا، بحسب بيان من الشركة أمس.

بنهاية أكتوبر 2021 أعلنت الشركة الإيطالية عن ثلاثة اكتشافات جديدة في مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بصحراء مصر الغربية.

تضم الاكتشافات الجديدة بترول وغاز ومتكثفات في عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة.

جدير بالذكر أن الشركة تمتلك، من خلال شركتها الفرعية (أيوك)، حصة نسبتها 38% في منطقة امتياز مليحة، بينما تمتلك لوك أويل الروسية حصة 12% بينما تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول حصة 50%.

في امتياز جنوب غرب مليحة، تمتلك “إيني” من خلال (أيوك)، حصة نسبتها 50% بينما تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة الـ 50% المتبقية.

في ديسمبر الماضي وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول، اتفاقية جديدة مع شركة إيني الإيطالية، للبحث وإنتاج البترول والغاز في مصر.

تُلزم الاتفاقية شركة “إيني” بإنفاق استثمارات لا تقل عن مليار دولار، بالإضافة إلى التزامها بإنفاق ما لا يقل عن 20 مليون دولار إضافية لحفر 4 آبار جديدة، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول اليوم الجمعة.

المناطق الجديدة التي ستلتزم “إيني” بالبحث عن البترول والغاز فيها، هي مناطق خليج السويس، ودلتا النيل.

تتواجد إيني في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركة IEOC التابعة، وتعد الشركة حاليًا المنتج الرئيسي في البلاد بإنتاج يبلغ حوالي 360 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية