أخبار

الحكومة تدرس إنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر

أول أكاديمية للتصدير

تدرس وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين، إنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر.

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد قالت في بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، إن مشروع إنشاء أول أكاديمية للتصدير في مصر، يتم في إطار المرحلة الثانية من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية “الأفتياس” لتكن نافذة لتنفيذ توجهات الدولة فيما يخص زيادة الصادرات وإعداد الكوادر اللازمة.

أوضحت السعيد أن الهدف الاستراتيجي لإنشاء الأكاديمية، هو إقامة كيان موحد يُعنَى بتدريب المُصدّرين وتقديم الخدمات الاستشارية التصديرية في مصر ودول المنطقة.

“تتمثل مستهدفات إنشاء الأكاديمية في ضمان النمو المستدام للصادرات المصرية من خلال إتاحة النفاذ إلى الأسواق ذات الفرص التصديرية الواعدة، وتشجيع التحول نحو الصادرات ذات القيمة المضافة العالية، وتوسيع قاعدة المصدرين لتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.. قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

“من المقترح أن تتم إدارتها من خلال القطاع الخاص باعتباره القطاع المعني بالتصدير”.. أضافت السعيد.

أشارت السعيد إلى ضرورة تحديد خطة للتدريب تتضمن الأعداد المستهدفة، ومنهج التدريب، والقطاعات المستهدفة من التدريب والمطلوب زيادة حجم التصدير فيها، إلى جانب النظر على الأسواق، مؤكدة أهمية وضع مجموعة من مؤشرات الأداء التي يتم بها قياس نجاح الأكاديمية في تنفيذ أهدافها، ومنها فتح أسواق جديدة، وزيادة حجم التصدير.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية