أخبار

بتكلفة 100 مليون جنيه.. “إنرجي تك” تشغل خط لتجميع الألواح الشمسية

لافارﭺ مصر

تعتزم شركة “إنرجي تيك” تشغيل خط لتجميع الألواح الشمسية في شهر يونيو المقبل بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.
قال المعتز أسعد رئيس الشركة لـ”إيكونومي بلس” إنه كان من المقرر أن يتم تشغيل الخط في شهر يناير الماضي، ولكن نظراً للتغيرات العالمية التي حدثت وتذبذب أسعار المواد الخام ونقص سلاسل الإمداد حال دون ذلك.
اتفقت الشركة مع إحدى الشركات الألمانية على توريد مكونات خط تجميع الألواح الشمسية الذى يقام على مساحة ألفي متر في الإسكندرية، وتصل القدرات المستهدف إنتاجها سنوياً 50 ميجاوات.
في شهر يونيو المقبل بعد تشغيل الخط ستصل القدرة الإنتاجية إلى 35 ميجاوات، ثم تزيد تدريجياً إلى أن تصل 50 ميجاوات، وفقاً لما قاله أسعد.
تنشئ “إنرجي تيك” أيضا 5 إلى 6 مشروعات شهرياً لتنفيذ منظومة ري تعمل بالطاقة الشمسية، ومن المتوقع أن يزيد عدد المشروعات خلال الفترة المقبلة.
تسببت التغيرات العالمية وارتفاع أسعار المواد الخام في زيادة تكلفة إنشاء منظومة الري بالطاقة الشمسية بنسبة تصل إلى 30%، حسبما قال أسعد.
الشركة تسعى لتلبية طلبات العديد من العملاء الراغبين في إنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وكذلك تنفيذ أنظمة ري تعمل بالطاقة الشمسية.
وأشار إلى أن الشركة تعتمد على مواردها الذاتية في تمويل المشروعات التي تنفذها، ومن المقرر فتح آفاق أخري للتعاون مع عدد من الجهات في الفترة المقبلة، لكنه لم يفصح عن أي ملامح لها.
ساهمت “إنرجي تيك” في التركيبات والأعمال الكهربائية بعدد من محطات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، كما تعمل على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في آبار المياه.
الشركة لديها رؤية متكاملة للتوسع في السوق المصري، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الدول العربية والإفريقية وذلك بالتوازي مع خطط الدولة لمنح الفرصة للشركات المصرية لتنفيذ مشروعات بالشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لما قالة أسعد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بلدنا” القطرية ترفع حصتها في جهينة إلى 10%

رفعت شركة "بلدنا" القطرية نسبة ملكيتها في شركة "جهينة" للصناعات...

منطقة إعلانية