نشرة الصناعات الغذائية أخبار

أحدهما خليجي.. بنكان يعرضان الاستحواذ على 30% من جالينا للصناعات الغذائية

جالينا

أبدى بنك دولي وآخر خليجي اهتمامهما بالاستحواذ على حصة 30% من شركة الصناعات الغذائية المصرية “جالينا”.

لا تزال المحادثات في مراحلها الأولية ولم يجر تقديم أية عروض رسمية حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يتم العرض الرسمي خلال طرح خاص بالبورصة المصرية بعد منتصف العام الجاري، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة، عبدالواحد سليمان.

تسعى الشركة لمضاعفة رأس مالها خلال الفترة المقبلة، وحصيلة بيع الـ30% ستضخ لزيادة رأس المال، وفقا لسليمان

لم يفصح سليمان عن الحصيلة المتوقعة من عملية الاستحواذ على 30% من شركته، إلا أن توقع أن يصل بالقيمة السوقية لشركته لنحو مليار جنيه، على حد تقديره.

حققت الشركة نموًا طفيفًا في مبيعات الربع الأول من العام الجاري عند 130 مليون جنيه، وكانت قد حققت إجمالي مبيعات في العام 2021 تصل إلى 350 مليون جنيه مقابل 320 مليونًا في 2020.

لكن رئيس الشركة لم يسطتع أن يُحدد توقعات بعينها لنمو النتائج بنهاية العام الجاري، نظرًا للأحداث الاقتصادية الجارية عالميًا من الغزو الروسي لأوكرانيا، واستمرار اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد، والمحلية على مستوى انخفاض أسعار العملة وارتفاع الفائدة.

أنشأت شركة جالينا مع بداية العام الجاري وحدة لبحوث التسويق، للبحث عن عملاء جدد، ما ساهم في رفع أعداد العملاء العالميين للشركة بواقع 49 عميلًا جديدة، بالإضافة إلى القائمة التي كانت تتعامل معها حتى نهاية 2021، وتُصدر الشركة منتجاتها لنحو 54 دولة مختلفة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تناقش جهات عالمية لتدبير تمويلات بـ153 مليار دولار لبرامج المناخ

كتب: محمد فرج بدأت الحكومة المصرية في مناقشات مع 15...

منطقة إعلانية