أخبار

مصر تبدأ إنشاء جهاز لإدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها

فيتش

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء “جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها”، بحسب بيان مجلس الوزراء الصادر اليوم الأربعاء.

ينص مشروع القانون على أن يحل جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها – المنشأ وفق أحكام القانون – محل جهاز تصفية الحراسات، والإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي، التابعين لوزارة المالية، والإدارة العامة للأموال المستردة التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية.

كما ينص مشروع القانون على أن تحل عبارة “جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها” محل عبارات ” جهاز تصفية الحراسات” و”الإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي” و”الإدارة العامة للأموال المستردة”، أينما وردت في القوانين واللوائح والقرارات المعمول بها.

ووفقا لمشروع القانون، تؤول لـ “جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها” جميع الأموال الثابتة والمنقولة، وجميع الحقوق والالتزامات المالية الخاصة بجهاز تصفية الحراسات، والإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي، والإدارة العامة للأموال المستردة.

وبموجب هذا المشروع، يُنقل إلى “جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها”، الموظفون بالإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي، والإدارة العامة للأموال المستردة، والموظفون الملحقون بجهاز تصفية الحراسات، بذات مستوياتهم، وأوضاعهم الوظيفية، ومزاياهم المالية التي كانوا يتقاضونها كحد أدنى في تاريخ النقل، ويسري ذلك على شاغلي الوظائف القيادية بالإدارتين المشار إليهما.

ونص مشروع القانون على أن يصدر وزير المالية القرارات المنفذة لهذا القانون خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به، وإلى أن تصدر هذه القرارات يستمر العمل باللوائح والقرارات السارية في هذا الشأن، بما لا يتعارض وأحكام هذا القانون.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الإمارات تستهدف استثمار 15 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

كشف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان أنه...

منطقة إعلانية