أخبار

ماسك يجمع أكثر من 7 مليارات دولار من مستثمرين لصفقة تويتر

إيلون ماسك

تمكن الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل على وجه الأرض، من جمع 7.14 مليار دولار تمويلات من مجموعة من المستثمرين من بينهم لاري إليسون، الشريك المؤسس لأوراكل كورب، وسيكويا كابيتال لتمويل استحواذه على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، بحسب إفصاح اليوم الخميس وفقاً لرويترز.

ووافق الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، أيضأ على تحويل حصته البالغة قيمتها 1.89 مليار دولار إلى الصفقة بدلاً من بيعها مقابل المال، رغم أنه عارض عرض الشراء في البداية.

تأتي الخطوة في الوقت الذي جرى فيه خفض قروض الهامش لماسك إلى 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار تم الإعلان عنها في وقت سابق، وفقا للإفصاح.

وقام ماسك، رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بتعديل التزامه التمويلي البالغ 21 مليار دولار إلى 27.25 مليار دولار.

وأظهر الإفصاح أن ماسك سيواصل إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين في تويتر، مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي، للمساهمة بأسهم في الاستحواذ.

ومن بين مجموعة المستثمرين أيضا قطر القابضة وفي.واي كابيتال التي تتخذ من دبي مقرا، والتي تستثمر أيضا في مشروع آخر لماسك هو ذا بورينج كامباني، التي تعني الشركة المملة.

وأجرى ماسك محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء بشأن الحصول على مزيد من التمويل لاستحواذه على تويتر وتقليل أمواله في الصفقة.

وخصص لاري إليسون، وهو عضو بمجلس إدارة شركة تسلا ويصف نفسه بالصديق المقرب لماسك، مليار دولار للتمويل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة cred تشارك المجتمعات العمرانية بمشروع جديد غرب القاهرة

أطلقت شركة "cred" للتطوير العقاري مشروعا جديدا غرب القاهرة باستثمارات...

منطقة إعلانية