سبورت بلس أخبار

تحالف استثماري أمريكي يشتري نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 5.2 مليار دولار

تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه توصل لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى تحالف بقيادة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي والذي تدعمه مجموعة كليرليك كابيتال.

قال تشيلسي، بطل أوروبا، في بيان صباح اليوم السبت إنه وافق على البيع مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.2 مليار دولار) بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.

“يستطيع نادي تشيلسي لكرة القدم تأكيد أنه تم الاتفاق على الشروط والتفاصيل الخاصة بانتقال ملكيته إلى ملاك جدد بقيادة تود بويلي ومجموعة كليرليك كابيتال ومارك وولتر وهانزيورج فيس” بحسب البيان.

وتوقع النادي أن يتم إتمام عملية البيع بنهاية مايو الحالي، بعد تنفيذ جميع الخطوات المطلوبة، على أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد.

وقال تشيلسي إن الملاك الجدد سيدفعون 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم مع التعهد باستثمار مبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني في تطوير الاستاد والفريق النسائي والأكاديمية ومؤسسة تشيلسي

وفقاً لبيان النادي، سيتم إيداع جميع المبالغ في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا قبل أن يتبرع مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بمبلغ البيع كاملا للأعمال الخيرية.

ومنعت للسلطات البريطانية نادي تشيلسي من شراء أو بيع أو تجديد عقود اللاعبين، كما قيدت مصروفات النادي.

كان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قد عرض النادي للبيع في بداية مارس الماضي، بعدما تم استهدافه وممتلكاته من قبل السلطات البريطانية لقربه من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، في ظل الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، وصدرت ضد رئيس النادي عدد من العقوبات، لكنه ترك لندن وقام بأكثر من جوفة مفاوضات مع الجانب الأوكراني في سبيل إنهاء الحرب لكنها باءت بالفشل.

ونفى أبراموفيتش قبل يومين ما تردد عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.85 مليار دولار) كان قدمه للنادي.

وأجرت مجموعة بويلي، التي تضم الملياردير السويسري هانزيورج فيس ورجل الأعمال البريطاني جوناثان جولدستين، مفاوضات حصرية لشراء تشيلسي عقب رفض عروض عديدة آخرها من الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية