النشرة البريدية

اليوم.. التعامل بالشورت سيلينج على 30 سهمًا.. تعديلات بمبادرة “المركزي” لتمويل المشروعات الصغيرة.. كاربون تبدأ صرف قرض مجمع التحرير سبتمبر المقبل.. أحمد راضي مديرا عاما لشركه كوكاكولا مصر

أهم العناوين 

“البرلمان” و”الصناعات” و”التجارية” تتضامن مع “الدرفلة” ضد إغراق “البليت”

تحالف “بومباردييه- المقاولون- أوراسكوم” يفوز بتنفيذ “مونوريل أكتوبر والعاصمة الإدارية”

“بلتون” و”أوراسكوم للاستثمار” تنهيان اتفاقية الإدارة بينهما في أكتوبر

السمسرة المالية الأعلى أجراً بمصر والتعليم الأقل.. فكم الفارق؟ “فيديو”

“أوراسكوم” تبحث مع البنوك سبل تحويل أموالها المحتجزة في كوريا

17 شركة تبدي اهتمامها بقيد أسهمها في البورصة

ضرائب الأرباح الرأسمالية تقفز 388% خلال مارس

53 % زيادة في صادرات القطن خلال الربع الثاني من الموسم الحالي

“فاروس”: قانون البنوك الجديد يحفز عمليات الدمج والاستحواذ

كيف كانت مؤشرات الرفاهية بالقاهرة ودبي واسطنبول؟ “فيديو”

برنامج “رد الأعباء” يستهدف زيادة الصادرات 100% بعد 5 سنوات

 “العتال” تستثمر 2.5 مليار جنيه بمشروع سياحي في السخنة العام الجاري

إيرادات أكبر 100 مصنع حول العالم “إنفوجراف”

مجلس الدولة ينهي مراجعة قانوني “الجمارك” و”المشروعات الصغيرة” قبل العيد

 

 القصة الرئيسية

اليوم.. التعامل بالـ”شورت سيلينج” على قائمة تضم 30 سهمًا بالسوق الرئيسي

أصدرت إدارة البورصة، أمس، قائمة الأوراق المالية المسموح عليها إجراء تعاملات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “شورت سيلينج” تتضمن 29 شركة مقيدة بالسوق الرئيسي، بالإضافة لصندوق المؤشرات.

وقررت أن تكون قائمة الأوراق المالية المسموح مزاولة نشاط الاقتراض بغرض البيع عليها، على أن يعمل بهذه القائمة اعتبارًا من اليوم، على أن تتم مراجعة القائمة دوريًا مع المراجعة لقوائم الأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها.

قال محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، ورئيس مجلس إدارة شركة “برايم لتداول الأوراق المالية”، لصحيفة البورصة، إن ضوابط تطبيق آلية اقتراض الأوراق المالية “شورت سيلينج” لم تحدد بعد، والشركات المقيدة في انتظار تحديد لائحة تنفيذية جديدة تحدد ضوابط ومعايير تطبيق تلك الآلية؛ للتقدم وأخذ الموافقات من إدارة البورصة للحصول عليها للعملاء.

وتوقع أن تصنع تلك الآلية توازن داخل سوق الأوراق المالية بشكل أكبر وتؤدي لمزيد من السيولة في ظل تحرك البعض للاستفادة من التراجعات.

ورجح رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن يتم تطبيق تلك الآلية من خلال شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي”؛ نظرًا لامتلاكها بنية تكنولوجية قوية تتلافى بها عمليات الاختراق والأخطاء البشرية أثناء التطبيق على الأسهم المقيدة بالسوق الرئيسي.

وطالب ماهر، بضرورة التريث لصدور لائحة تنظم تطبيق تلك الآلية في ظل عدم وجود بنية تكنولوجية قوية ونظام إلكتروني داخل شركات السمسرة يسمح بتطبيقها بشكل يرضى عنه العملاء، فضلًا عن توقيع عقود جديدة مع العملاء الراغبين في الاستفادة من تلك الآلية.

وقال طارق أباظة، رئيس قطاع السمسرة بشركة “النعيم لتداول الأوراق المالية”، إن شركات الوساطة تسعى جاهدة للحصول على رخصة ممارسة نشاط اقتراض الأوراق المالية “شورت سيلينج” لكن لم يتحدد حتى الآن لائحة تنظيمية لتطبيق الآلية بالسوق، مما يظهر ارتباكًا داخل أوسطة السماسرة في ظل تطبيق الآلية اليوم دون حصول أي شركة على الرخصة وعدم جاهزية جميع الشركات.

وتابع: “البورصة أصبحت جاهزة للتطبيق قبل الشركات، ولم تحصل شركة سمسرة حتى الآن على الرخصة، مما يوضح استحالة العمل بالآلية اليوم”.

أضاف أباظة، أن الشركات تستعد للحصول على الرخصة وتدريب العاملين بالمجال على تطبيق تلك الآلية بشكل صحيح، فضلًا عن تدريب العملاء، لكن لن يحدث هذا قبل إعداد اللائحة ومعرفة الشروط كافة لتطبيق مثل تلك الآلية.

 توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، فجوة المياه، ومعارض توت عنخ آمون الدولية، وأزمة القمامة، والأرصاد الجوية.

بدايةً، أشار رجب عبدالعظيم، الوكيل الأول لوزارة الري، لمحدودية موارد مصر المائية منذ توقيع اتفاقية السد العالي 1959، وكان عدد السكان يبلغ نحو 20 مليون نسمة، وارتفع حاليًا إلى 100 مليون على الكميات نفسها.

وأضاف خلال لقاء له مع قناة “الحدث اليوم” أن الاحتياجات تتزايد، ونسعى لخفض الفجوة، وتم إنشاء شبكة ترع تزيد عن 33 ألف كيلو، و20 ألف كيلو مصارف.

قدر محمد علي، مدير المتحف المصري، عدد زوار معرض توت عنخ آمون في فرنسا بـ300 ألف زائر خلال شهرين، والذي سيستمر لمدة 4 أشهر إضافية.

وأضاف لبرنامج “من القاهرة” على قناة “النيل للأخبار”، أن الخطة تستهدف نقل المعرض لمدة 6 أشهر إضافية إلى لندن بعد الانتهاء في فرنسا، ومن ثم تعود المقتنيات للمتحف المصري الكبير في الجيزة.

قالت ناهد الديب، رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات في وزارة البيئة، إن تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة يأتي على محاور عدة، أبرزها البنية التحتية وتشمل المحطات الوسيطة ومصانع التدوير والمدافن، وسيتم الانتهاء منها خلال 4 أعوام.

وأوضحت لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة مصر الأولى، أن المنظومة تهتم بعقود التشغيل وتشمل الجمع والنقل والدفن وإعادة التدوير، وإنشاء مدافن صحية جديدة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن اعتدال حالة الطقس نسبيًا، اليوم الاثنين، على أنحاء الجمهورية، وقالت في بيان أذاعته برامج التوك شو، إنه يسود لطيفًا على السواحل الشمالية معتدلًا على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا.

وأضاف البيان، أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر شمالًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

نتابع

وافق مجلس إدارة البنك المركزي على إضافة مساهمات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار المباشر المستهدفة للشركات الصغيرة الناشئة ضمن النسبة البالغة 20%من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك والموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بحسب بيان للبنك، كما أقر “المركزي”، حساب وزن مخاطر نسبي بمعدل (صفر%) على مساهمات البنوك في رؤوس أموال هذه الصناديق بناء على عدد من المحددات، أبرزها ألا تتجاوز استثمارات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار المباشرة 10% من رأس المال الأساسي للبنكن ولا تتخطى حصة البنك 50% من رأسمال الصندوق حتى لا يدخل ضمن المجموعة المصرفية.

ونبقى مع البنك المركزي، إذ قالت وحدة أبحاث بنك الاستثمار فاروس، إن مشروع قانون البنوك الجديد سيدفع العديد من البنوك لزيادة رأسمالها فيما عدا بنكا التجاري الدولي وقطر الوطني، مشيرة إلى أن البنوك التي لا تستوفي شرط الحد الأدنى لرأسمال المقدر بـ5 مليارات جنيه قد تلجأ إلى الاندماج أو الاستحواذ أو زيادة رأسمالها، ومن أبرز البنوك المرشحة لذلك المصري الخليجي، وقناة السويس.

فيديو اليوم

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، النشرة السنوية لإحصاءات التوظف والأجور وساعات العمل عام 2018، تعرف على أهم المؤشرات.

 تفاصيل الأخبار

فاز تحالف “بومباردييه- المقاولون- أوراسكوم”، أمس الأحد، بتنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر، وترسل اللجنة العليا لمشروع المونوريل، برئاسة وزيري النقل والإسكان، خطاب الترسية للتحالف الفائز، استعدادًا لبدء التفاوض بين الحكومة المصرية والتحالف. وقالت مصادر مطلعة لبوابة “المصري اليوم” إن اللجنة ستبدأ التفاوض المباشر، وذلك عقب اعتماده من مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

أكدت شركة بلتون المالية القابضة في بيان، أمس أن الإدارة العليا للشركة اتفقت مع شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار على عدم تجديد اتفاقية الإدارة بين الطرفين، وانقضاء الاتفاقية في أكتوبر المقبل، وبناءً على ذلك سيتقدم سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة، وباسم عزب العضو المنتدب باستقالتهما من مجلس إدارة الشركة.

من جانب آخر، ذكر بيان لشركة أوراسكوم للاستثمار، أمس أنها تبحث مع البنوك سبل تحويل المبالغ المحتجزة لها في كوريا الشمالية، في ظل العقوبات المفروضة على كوريا والتي تمثل عقبة في التعاملات والتحويلات.

عينت  شركة كوكاكولا  أحمد راضي كمدير عام لشركه كوكاكولا في مصر، وخلال توليه لمنصبه عمل راضي كرئيس للغرفة التجارية الأمريكية فى نيروبى حقق عددا من الإنجازات الهامة من بينها إقامة 4 مؤتمرات للغرفة تم خلالها توقيع عدد من الإتفاقيات بقيمة 100 مليون دولار  فى قمه ال Big 4، كان راضي قد انضم إلى شركة كوكاكولا منذ 20 عامًا

قالت البورصة المصرية في بيان أمس إنها أجرت مشاورات مع 79 شركة موزعة على أكثر من 10 قطاعات اقتصادية منذ أكتوبر 2018، أثمرت عن إبداء 17 شركة يدور متوسط رؤوس أموالها حول 700 مليون جنيه للشركة الواحدة اهتمامًا إيجابيًا بقيد أسهمها، وقد بدأ بعضها في اتخاذ خطوات جادة نحو دراسة عملية القيد والطرق بالتنسيق مع بنوك الاستثمار.

تبدأ شركة سعد الدين للغازات، تشغيل مصنعها الجديد في رواندا، لتعبئة وتوزيع أسطوانات غاز البوتاجاز، بالتعاون مع مستثمر رواندي، خلال الربع الأخير من العام الجاري، قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس الشركة، لصحيفة البورصة، إنها تُصنّع المعدات والماكينات الخاصة بالمصنع الجديد حاليًا في مصر، وعلى رأسها أسطوانات الغاز، تمهيدًا لتصديرها إلى رواندا، وتقدر استثمارات شركة سعد الدين للغازات البترولية، في الشركة التي أسستها في رواندا تحت اسم “إس إس جاز” 10 ملايين دولار.

قال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة مصر الفنادق، إن مجلس إدارة الشركة وافق على بيع حصة شركة مصر الفنادق في شركة الإسماعيلية الجديدة للسياحة، التي تبلغ 9.8% من أسهم الشركة، مقابل 8 ملايين جنيه لصالح شركة الجنوب للمنشآت السياحية.

تعتزم مجموعة كاربون القابضة بدء صرف شرائح قرض بقيمة 5.6 مليار دولار من بنوك ومؤسسات دولية لتمويل تنفيذ مجمع التحرير للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بحلول شهر سبتمبر المقبل، وفقًا لما ذكرته صحيفة البورصة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع مجمع التكرير نحو 10.9 مليار دولار، يتم تمويل جزء منها 5.6 مليار دولار عن طريق بنك الصادرات والواردات الأمريكي، ومؤسسة تمويل الصادرات البريطانية، ومؤسسة الاستثمارات الخاصة عبر البحار، وبنك تنمية الصادرات الألماني، وبنك تنمية الصادرات الكندي، مع توفير باقي استثمارات المشروع من المساهمين.

قفزت الضريبة على الأرباح الرأسمالية بمعدل 388% إلى 449 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي مقابل 92 مليون جنيه في الشهر السابق له، ووفقا للتقرير المالي لوزارة المالية فإن ضرائب قناة السويس حققت نموًا بنسبة 21% إلى 26.2 مليار جنيه، كما ارتفعت الضريبة على أذون وسندات الخزانة العامة لتصل 36.1 مليار جنيه مقابل 32.7 مليار جنيه في شهر فبراير بنسبة نمو 10%، وزادت ضرائب ورسوم السيارات لتصل 4.6 مليار جنيه خلال مارس الماضي مقابل 4.2 مليار جنيه في فبراير بنمو 7.7%.

تعتزم شركة “العتال جروب” تطوير مشروع سياحي باستثمارات 2.5 مليار جنيه بمنطقة العين السخنة خلال العام الجاري، وقال المهندس أحمد العتال، رئيس العتال جروب، إن الشركة اقتربت من التصميمات الهندسية للمشروع وتعمل على إسناد عقود المقاولات وبدء التنفيذ بالمشروع خلال الربع اﻷخير من 2019.

فازت شركة وثاق للتأمين التكافلي بالمناقصة التي طرحتها البورصة المصرية مؤخرًا لتأمين اﻷصول التابعة لها بإجمالي مبالغ تأمينية تصل لـ627.6 مليون جنيه، وقال محمد عبدالمولى، مدير عام الشئون الفنية بشركة وثاق، إن الوثيقة تمتد لعام، قابل للتجديد، وتغطي جميع الممتلكات والمنشآت والسيارات التابعة للبورصة ضد أخطار الحريق والسطو إضافة إلى السيارات التكميلي.

يسعى قسم التشريع بمجلس الدولة للانتهاء من مشروعي قانون الجمارك الجديد وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإرسالهما لمجلس الوزراء قبل إجازة عيد الفطر، وقالت مصادر إن من المقرر عقد جلستين أخيرتين على مدار الأسبوع الحالي لإتمام مراجعة بنود مشروعي القانونين بحضور متخصصين وخبراء من مصلحة الجمارك، ووزارة الاستثمار لإيضاح المصطلحات تجنبًا لأي ملابسات في المعنى.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع صادرات القطن بنسبة 52.6% خلال الربع الثاني من الموسم الزراعي 2018-2019، لتسجل 579.3 ألف قنطار متري مقارنةً بـ379.7 ألف قنطار متري خلال نفس الفترة من الموسم الماضي.

أعلن دويتشيه بنك عن تقريره السنوي الذي يقيس مؤشرات رفاهية العيش بين أكثر من 50 مدينة حول العالم.

علم موقع “أموال الغد” من مصادر مطلعة، تقدم 5 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية للمناقصة المطروحة من هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لتغطية بعض التوربينات التابعة للهيئة في الزعفرانة ضد أخطار الحريق بإجمالي 2.5 مليار جنيه، وتشمل الشركات الخمس مصر للتأمينات العامة والممتلكات، المصرية للتأمين التكافلي، رويال للتأمين، جي أي جي للتأمين – مصر، وثاق للتأمين التكافلي – مصر.

أثنى أعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية على البرنامج الجديد لرد الأعباء المقرر تطبيقه اعتبارًا من العام المالي المقبل؛ حيث يرى الأعضاء أنه فرصة كبيرة لتنمية صادرات مصر وتعميق الصناعة المحلية بعد وضع حوافز لزيادة نسبة المكون المحلى في الصادرات، وناقش أعضاء المجلس في ندوة عقدتها جريدة البورصة البرنامج الجديد لرد الأعباء، والذي يستهدف مَضاعفة الحصيلة الحالية 100% بعد 5 سنوات، لتصل إلى 55 مليار دولار مقابل 24.5 مليار دولار فقط في الوقت الحالي، فيما يستهدف تصديري الهندسية تحقيق 20% نموًا في صادرات القطاع خلال العام الحالي.

تقدمت شركة بريتش بتروليوم بطلب رسمي لوزارة البترول، للموافقة على إتمام بيع حصتها بشركة بترول خليج السويس “جابكو”، لصالح شركة دراجون أويل، التابعة لبترول الإمارات الوطنية (إينوك)، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن وزارة البترول ستصدر الموافقة النهائية على صفقة البيع بعد التأكد من التزام الشريك الجديد “دراجون أويل”، ببنود الاتفاقيات المبرمة مع بي بي في امتيازات شركة جابكو.

أعلنت 3 جهات تُمثل القطاع الصناعي والتجاري تضامُنها مع مصانع درفلة الحديد ضد رسوم واردات “البليت” التي تسببت في توقف العديد من المصانع عن العمل، قالت شركة الجيوشي للصلب في بيان، إن لجنة الصناعة بمجلس النواب أعلنت تضامنها مع مصانع الدرفلة، وطالبت بإعادة فتح ملف شكوى المصانع المتكاملة، ومُحاسبة من منح لمتخذ القرار معلومات وبيانات مغلوطة أربكت السوق، وأشار محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى تقدمه بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصناعة، بشأن توقف 22 مصنعًا عن العمل وسيطرة عدد ضئيل من المصانع لقدرتهم على تحمل فرق التكلفة بمُساعدة الرسوم المفروضة، وفقًا لصحيفة البورصة.

تفاوض غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، البنك الأهلي المصري، لتوفير التغطية الائتمانية للشركات أعضاء الغرفة، لاستيراد الماكينات بفائدة مخفضة، قال خالد البحيري، المدير التنفيذي للغرفة، إن تلك التغطية الائتمانية ستكون لحوالي 65 شركة ستشارك في معرض “إتما” للماكينات والمعدات الذي سيقام في إسبانيا خلال الفترة من 20 إلى 26 يونيو المقبل، مضيفًا أن توفير التغطية الائتمانية للشركات سيساهم في خفض تكلفة الاستيراد، خاصة في ظل ارتفاع الفائدة على الاقتراض في البنوك.

يعود المجلس التصديري لصناعة الأثاث للمشاركة بالمعرض الدولي “إندكس دبي” بعد غياب عامين، بالتزامن مع تنظيم بعثة ترويجية إلى تنزانيا، خلال الفترة من 21 و26 يوليو المقبل، واستقدام بعثة مشترين من كينيا خلال يونيو المقبل، وقالت نها نهاد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إنَّ المجلس يستعد لإطلاق ثاني بعثة ترويجية له في 2019، والتي جاءت بعد مشاركة نحو 15 شركة من أعضاء المجلس في البعثة الترويجية إلى كينيا، خلال مارس الماضي.

انفوجراف

أخبار أخرى

ذكر تقرير حديث صادر من مؤسسة كوليرز إنترناشيونال، أن نسب إشغال الفنادق بالمدن المصرية ارتفعت خلال الربع الأول من 2019، وجاءت شرم الشيخ في الصدارة بنمو 20% لمعدلات الإشغال ثم الغردقة والإسكندرية بنمو 10%، فيما تصدرت الإسكندرية ارتفاع متوسط السعر اليومي للغرفة بنسبة 27%.

تستهدف وزارة الاستثمار إنشاء 180 مشروعًا بالمنطقة الحرة العامة الجديدة بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 1483 فدانًا باستثمارات 1.1 مليار جنيه، وتستغرق أعمال التنفيذ 18 شهرًا، حسبما صرح مصدر مسؤول لموقع اليوم السابع.

كشف البيان الإحصائي المقدم من وزير المالية، محمد معيط، لمجلس النواب حول موازنة الهيئات للعام المالي 2019/2020 عن تقديم الموازنة العامة دعم لـ9 هيئات اقتصادية بقيمة 226 مليار جنيه، في مقدمته الدعم المقدم لهيئة السلع التموينية بـ89 مليار جنيه، ثم هيئة البترول بمبلغ 52.7 مليار جنيه، وصندوق العاملين بالقطاع الحكومة بنحو 42 مليار جنيه.

قال مسؤول حكومي بارز بوزارة المالية، لموقع “اليوم السابع” إن هناك اتجاهًا في الوزارة لدمج مصلحتي سك العملة والخزانة العامة، بما يعمل على تطوير الأداء داخل المصلحتين في الكيان الموحد.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تدرس مجموعة إيست هوب الصينية خططًا لاستثمار 10 مليارات دولار في منطقة صناعية بدولة الإمارات، لتنضم إلى شركات صينية أخرى تسعى للفوز بشريحة من مبادرة الحزام والطريق للصين.

قررت سلطنة عمان تطبيق الضريبة الانتقائية اعتبارًا من 15 يونيو المقبل، وبدأت الأمانة العامة للضرائب بالسلطنة أمس، حملة تعريفية لتوعية أصحاب الأعمال بآلية تطبيق الضريبة ومتطلبات الإفصاح عن مخزون السلع المشمولة بالضريبة.

أدرجت الحكومة الإندونيسية أمس صكوكًا خضراء في بورصة ناسداك دبي بقيمة ملياري دولار، وذلك من خلال إدراجين الأول بقيمة 1.25 مليار دولار والثاني بـ750 مليون دولار.

عربي ودولي

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن ميزانية 2019 هي بداية “طريق طويل” قررنا أن نسير فيه، حتى يصل الاقتصاد اللبناني لبر الأمان”، كما أنها تظهر أن لبنان مُصر على معالجة الهدر بالقطاع العام.

قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب إن بلاده ستمنع شركة توتال من الاستحواذ على أصول شركة أناداركو بتروليوم في الجزائر، وكانت أوكسيدنتال بتروليوم وافقت على بيع أصول أناداركو بالجزائر وغانا وموزامبيق وجنوب أفريقيا إلى توتال مقابل 8.8 مليار دولار إذا نجحت الشركة النفطية الأمريكية في تنفيذ خطتها للاستحواذ على أناداركو.

توقع محللون، أن تتراجع شحنات الهواتف المحمولة لشركة هواوي الصينية، بمقدار الربع العام الجاري، وتواجه احتمالية اختفاء هواتفها الذكية من الأسواق العالمية، بسبب العقوبات الأمريكية، وقدرت شركتا “فوبون ريسيرش”، و”ستراتيجى أناليتكيس”، حسب “رويترز”، أن تتراجع شحنات الهواتف الذكية لهواوي، ما بين 4% و24% في 2019 إذا استمر الحظر الأمريكي.

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الولايات المتحدة دعت الصين للحد من نمو شركاتها المملوكة للدولة، وهو طلب تعتبره الصين “غزوًا” لسيادتها الاقتصادية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية