أخبار

“بي.جي” التابعة لـ “شل” تستحوذ على امتياز غاز شمال شرق العامرية

بي.جي

استحوذت شركة “بي.جي” المحدودة، التابعة لشل، على حصة 100% من امتياز غاز شمال شرق العامرية في البحر المتوسط، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء.

كانت “إكسون موبيل إيجيبت” هي من تدير امتياز غاز شمال شرق العامرية.

وبحسب بيان الوزارة، تخضع الاتفاقية لموافقة الجهات الحكومية والتنظيمية المعنية.

“عملية الاستحواذ تؤكد على حيوية وتنافسية قطاع النفط والغاز في مصر، خاصة وأن شركة شل لها تاريخ طويل من العمل في قطاع البترول والغاز المصري وتلعب دورا في تطوير موارد النفط والغاز البحرية في مصر”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركات شل في مصر، المهندس خالد قاسم، إن تلك الاتفاقية تعزز من مركز الشركة في أنشطة الاستكشافات البحرية في مصر.

أضاف أن الاتفاقية تسهم في دعم استراتيجيه الشركة الرامية إلى لعب دور محوري في مجال الغاز في السوق المصري.

“قرب منطقة الامتياز الجديدة من أصول الشركة الحالية ومناطق الاستكشاف الأخرى التي تمتلكها شركة شل في نفس المنطقة سيسهم في تسريع وتيرة طموحات الشركة في المناطق البحرية”.. قال رئيس مجلس ادارة شركات شل في مصر، المهندس خالد قاسم.

أضاف أن الشركة لديها خطه لحفر أول بئر في المنطقة الجديدة في مطلع العام المقبل 2023.

يذكر أن شركة بي جي دلتا – المملوكة بالكامل لشركة شل – قد استحوذت على حقوق تشغيل منطقه امتياز شمال سيدي جابر (المنطقة 4) ومنطقة شمال الفنار (المنطقة 6) الواقعة غرب دلتا النيل في البحر المتوسط في عام 2020.

كان ذلك بالشراكة مع شركة “PICL مصر” المحدودة، وقد تم الانتهاء من أعمال المسح السيزمي، وتقوم الشركة حالياً بتحليل البيانات لوضع برنامج الحفر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية