أخبار

النفط يتعافى من خسائره بفضل آمال تحسن الطلب في الصين

إنتاج الصين من النفط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، لتتعافى من الخسائر التي تكبدتها في جلسة الأمس، بحسب رويتر.

جاء التحسن في أعسار النفط بدعم من الآمال المتعلقة في أن يؤدي التخفيف المزمع لقيود الجائحة في مدينة شنجهاي الصينية، إلى تحسن الطلب على الوقود، في حين طغت المخاوف المستمرة حيال نقص الإمدادات العالمية على القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار، أو ما يعادل 1.2%، لتصل إلى 110.43 دولار للبرميل، بعد أن هبطت بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا، أو 0.6%، مسجلة 110.21 دولار للبرميل، لتتعافى بذلك من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي 1.33 دولار، أو 1.2% لتصل إلى 108.26 دولار للبرميل.

بالأمس، انخفضت عقود خامي القياس العالميين لأقرب استحقاق بنحو 2.5%.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية في شركة راكوتن للأوراق المالية: “أدى التراجع في وول ستريت إلى انخفاض المعنويات في التعاملات المبكرة إذ أكد المخاوف حيال ضعف الاستهلاك والطلب على الوقود”.

أضاف: “لا تزال أسواق النفط تحافظ على اتجاه صعودي إذ من المتوقع أن يؤدي حظر واردات منتظر من الاتحاد الأوروبي للخام الروسي إلى زيادة تقليص الإمدادات العالمية”.

اقترح الاتحاد الأوروبي هذا الشهر حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، تشمل فرض حظر كامل على واردات النفط الروسي في غضون 6 أشهر، لكن لم يتم اعتمادها بعد.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي على غير المتوقع، إذ زادت المصافي الإنتاج، استجابة لنقص المخزونات، الأمر الذي رفع أسعار الديزل والبنزين في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية.

وفي الصين، يراقب المستثمرون عن كثب خطط شنجهاي، لتخفيف قيود مكافحة الجائحة اعتبارا من الأول من يونيو، مما قد يؤدي إلى انتعاش في الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية