أخبار

من بين أغنى 5 رجال بالعالم.. “وارن بافيت” ينفرد بزيادة ثروته منذ بداية العام

وارن بافيت

استطاع الملياردير الأمريكي، وارن بافيت – خامس أغنى رجل في العالم – رفع قيمة ثروته بمقدار 2.17 مليار دولار، منذ بداية العام وحتى أمس الأربعاء، وهذا وفقا لبيانات قائمة أعنى 500 شخص في العالم، التي تنشرها بلومبرج.

في المقابل، لم يتكمن الأثرياء الأربعة السابقين لـ “بافيت” من زيادة قيمة ثرواتهم منذ بداية العام الحالي، إذ بلغ مجموع خسائرهم حتى الآن نحو 193.4 مليار دولار.

كان جيف بيزوس – مؤسس أمازون وثاني أغنى رجل في العالم – هو أكثرهم خسارة، حيث تراجعت ثروته بمقدار 61.6 مليار دولار، لتصل إلى 131 مليار دولار.

بعده في الخسارة، جاء أغنى رجل في العالم – إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية – حيث خسر 61.4 مليار دولار منذ بداية العام، لتصل ثروته إلى 210 مليارات دولار، متصدار بذلك قائمة أغنى 500 رجل في العالم.

حل ثالثا في الخسارة برنار أرنو – مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المتخصصة في السلع الفاخرة – حيث خسر نحو 52 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن، وبلغت ثروته 126 مليار دولار.

أما رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس – مؤسس شركة مايكروسوفت – فخسر نحو 19.4 مليار دولار منذ بداية 2022، لتصل ثروته إلى 119 مليار دولار.

ومنذ أيام، اشترت شركة بيركشاير هاثاواي – المجموعة الاستثمارية التي يديرها وارن بافيت – ما قيمته 3 مليارات دولار من الأسهم في بنك سيتي جروب بالربع الأول.

كان بافيت، يراقب من الخطوط الجانبية، حيث تراجعت الأسواق ثم ارتفعت في ذروة الوباء.

لكن في وقت سابق من العام الحالي، استثمر بافيت 51.1 مليار دولار في السوق، حيث تواجه الأسهم العالمية محور الاحتياطي الفيدرالي القوي، واضطرابات سلاسل التوريد، والتضخم المرتفع، إضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية