أخبار

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقدم 25 مليون دولار تمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر

البنك الأوروبي إعادة الإعمار والتنمية

خصص البنك الأوروبي إعادة الإعمار والتنمية حزمة تمويلات بقيمة 25 مليون دولار لتمويل الشركات المتوسطة والصغيرة المملوكة للنساء بمصر، من خلال البنك المصري لتنمية الصادرات.

تشمل حزمة التمويل التي أعلن عنها البنك الأوربي اليوم المشورة في مجال الأعمال والتدريب للشركات الصغيرة والمتوسطة، حسب بيان منشور على موقع البنك الأوروبي.

سيوفر البنك الأوروبي حزمة تمويل برنامج التجارة والتسهيل متعدد العملات غير الملتزم بحد يصل إلى 10 ملايين دولار.

سيساعد في إصدار ضمانات لصالح البنوك لدعم أدوات تمويل التجارة الصادرة عن بنك تنمية الصادرات لتوفير سيولة نقدية لتمويل القروض المتعلقة بالتجارة لشركات خاصة لتمويل ما قبل التصدير وما بعد الاستيراد وتوزيع البضائع المستوردة.

تتضمن حزمة تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضين يصل مجموعهما إلى 15 مليون دولار.

تصل قيمة القرض الأول إلى 5 ملايين دولار في إطار برنامج سيدات الأعمال (WIB)، والذي سيساعد في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء في مصر.

من المقرر توفير فرص تدريب لموظفي بنك تنمية الصادرات لتقديم خدمة أفضل للاحتياجات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء.

أما القرض الثاني الذي يصل إلى 10 ملايين دولار سيتم إقراضه للشركات الصغيرة والمتوسطة التابعة للقطاع الخاص المصري والتي لديها فرص محدودة للحصول على التمويل.

تعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبدء عملياته في مصر في عام 2012 ووصلت محفظة استثمارات البنك أكثر من 8.9 مليار يورو في 146 مشروعًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية