الذهب أخبار

الذهب يحقق مكاسب عالمية ومحلية مع تراجع الزخم على الدولار

الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع مستفيدة من تراجع الدولار، رغم أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية حد من مكاسبه المعدن الأصفر.

زاد سعر الأوقية عالميا 1.15% إلى 1863 دولار، بعد أن وصلت الأسعار لأعلى مستوى منذ 12 مايو أيار مسجلة 1863.9 دولار في وقت سابق من الجلسة.
محليا زاد سعر الجرام من عيار 21 إلى 1055 جنيه، وسجل عيار 24 سعر 1206 جنيه، وعيار 18 سعر 904 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 8440 جنيها، وفق إفادة أمير رزق عضو شعبة تجار الذهب لـ”إيكونومي بلس”.
قال جيفري هالي المحلل لدى أواندا، لوكالة رويترز، “لم يتم الحكم بعد على ما إذا كان الذهب قد تخطى المصاعب في الأجل المتوسط أم أنه يرتفع معتمدا على تراجع الدولار“.

تراجع مؤشر الدولار أما سلة من 6 عملات بحوالي 1% الاثنين، إذ واصل المستثمرون بيع العملة الأمريكية بعد تراجع رهاناتهم على تحقيق الدولار مزيدا من المكاسب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وسط آمال بأن يساعد تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين في نمو الاقتصاد العالمي والعملات المرتبطة بالتصدير.

يؤدي ضعف الدولار لجاذبية أكثر للمعدن الأصفر الذي لطالما كان ملاذا آمنا في وقت الأزمات، في المقابل يفقد المعدن الأصفر جاذبيته للمستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه لا يدر عائدا.

ماذا يحدث بباقي العملات الرئيسية؟

ارتفع اليورو اليوم الاثنين 0.3% إلى 1.0602 دولار، مضيفا بذلك لمكاسب بلغت 1.5% الأسبوع الماضي إذ باع المستثمرون الدولار على أمل أن تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين يمكنه أن يدعم نمو الاقتصاد العالمي.
وزاد الجنيه الإسترليني 0.5%، كما انتعش الين الياباني مسجلا 127.66 ين مقابل الدولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية