أخبار

“السويس للتنمية” تتشارك مع “الأهلي كابيتال” لتطوير منطقة صناعية بأبو رواش

السويس للتنمية

وقعت شركة السويس للتنمية الصناعية التابعة لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. اتفاقية مع شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، لتطوير منطقة صناعية متكاملة جديدة، بحسب بيان من أوراسكوم الإثنين.

تقع المنطقة الصناعية على مساحة 2.2 مليون متر مربع في أبو رواش بالجيزة، ويعتبر موقعها استراتيجي على مفترق طرق خطوط النقل الرئيسية التي تربط القاهرة الكبرى بالإسكندرية والمحافظات الأخرى.

ستكون شركة السويس للتنمية الصناعية المطور الرئيسي للمجمع الصناعي وستمتلك نسبة 25% من الشركة المالكة للمنطقة فيما ستمتلك الأهلي كابيتال القابضة النسبة الباقية.

السويس للتنمية

لم يوضح البيان المنشور على موقعي بورصتي مصر وناسداك دبي، قيمة المشروع أو مدة محددة لتنفيذه.

تعتبر “السويس للتنمية الصناعية” أول مطور صناعي خاص في مصر، لمنطقة صناعية تبلغ مساحتها 10 ملايين متر مربع بمنطقة العين السخنة، مصر.

“المشروع يأتي سعيا لمواجهة تحديات قلة عدد الأراضي الصناعية المجهزة على النحو الملائم، بالإضافة إلى توفير الخدمات الصناعية واللوجستية”، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

اعتبر أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، أن المشروع “يمهد لشراكة ناجحة بين الكيانين بهدف زيادة الاستثمارات الصناعية الجديدة مصر”.

أضاف بشاي أن أوراسكوم للإنشاءات تتطلع لتعميق دورها في تطوير البنية التحتية والقطاعات الصناعية في مصر، معتبر أن المشروع يتناسب مع استراتيجية أوراسكوم بتوفير دخلاً متكرراً طويل الأجل إلى جانب فرص الإنشاءات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية