طاقة أخبار

“كرم سولار” توقع اتفاقية لتوزيع الطاقة وإنشاء محطة شمسية بمول شرق القاهرة

الطاقة

كتب: محمد فرج

وقعت شركة كرم سولار، لتوزيع الطاقة بقدرة 22 ميجاوات لصالح مول “دي فايف ام” شرق القاهرة – أحدث وجهات التسوق لشركة مراكز- بالإضافة لإنشاء محطة شمسية.
بموجب الاتفاقية ستستثمر كرم سولار في البنية التحتية للطاقة الكهربائية بالمول وستكون مسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة الكهرباء الداخلية للمشروع، بالإضافة إلى تحصيل الاستهلاكات من المستأجرين.
تتضمن الاتفاقية إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتزويد المول بقدرة 1.7 ميجاوات من الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة بهدف التوسع في تشغيل 100% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2027.
تضم محطة الطاقة الشمسية التي تنفذها كرم سولار في مول “دي فايف ام”، عدادات ذكية تدعمها تطبيقات هاتفية للمستأجرين، ومحطات شحن للسيارات الكهربائية، وكذلك برامج تمويل الكهرباء للشركات المُستأجرة في المشروع.
قال باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز، إن الشركة تتطلع لإقامة شراكة مثمرة مع كرم سولار وتستهدف تزويد مشروعاتها المتنوعة بمصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.
من جانبه اعتبر أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، أن التعاون مع شركة مراكز يعد علامة فارقة في مسيرة برنامج توزيع الطاقة الحضرية الذي تنفذه كرم سولار، حيث سيكون هذا المشروع من أهم توسعات الشركة في منطقة شرق القاهرة.
وبعد التوقيع على اتفاقية توزيع الطاقة مع “دى فايف ام” بقدرة 22 ميجاوات، يصل إجمالي قدرات توزيع الطاقة التي تقيمها كرم سولار لأكثر من 40 ميجاوات تغطي احتياجات عددا من مشروعات التطوير العقاري ومناطق جغرافية في مصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية