أخبار

أرباح “هيرميس” تنمو 18.5% خلال الربع الأول من 2022

هيرميس

ارتفع صافي أرباح المجموعة المالية هيرميس بنسبة 18.5% خلال الربع الأول من العام الحالي ليسجل 345.3 مليون جنيه مقابل 291.7 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية.

جاء الارتفاع في أرباح المجموعة مدفوعا بنمو الإيرادات، إذ بلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام نحو 1.9 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي.

إيرادات “هيرميس” تتجاوز 6 مليارات جنيه في 2021

حققت المجموعة المالية هيرميس، أعلى مستوى لإيراداتها على الإطلاق في العام الماضي، حيث بلغت 6.1 مليار جنيه، بنمو سنوي 12%.

جاء النمو في الإيرادات بدعم من أداء القطاعات التشغيلية بالمجموعة، إلى جانب إضافة نتائج أعمال بنك الاستثمار العربي (aiBANK) لشهري نوفمبر وديسمبر إلى القوائم المالية المجمعة، وذلك بعد إتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 51% من أسهم البنك خلال الربع الأخير من عام 2021.

بلغت إيرادات البنك 306 ملايين جنيه، وكان لها دور في تعزيز الإيرادات المجمعة للشركة خلال العام الماضي.

1.5 مليار جنيه صافي الأرباح

كما ارتفع صافي أرباح المجموعة، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بنسبة 12% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.5 مليار جنيه العام الماضي، مدفوعًا بالنمو الملحوظ في إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي، وإيرادات بنك الاستثمار العربي “aiBANK” والذي ساهم منفردًا بنحو 38 مليون جنيه في صافي أرباح المجموعة.

وتعليقا على نتائج أعمال الشركة في 2021 قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض، إن قطاع التمويل غير المصرفي واصل تسجيل نتائج استثنائية خلال العام الماضي، حيث ارتفعت المساهمة الإيجابية لشركة “تنمية” المتخصصة في خدمات التمويل متناهي الصغر، في تعزيز نتائج المجموعة وكان لها النصيب الأكبر من الإيرادات.

أضاف: “أيضا نجحت شركة (ڤاليو) في مضاعفة عدد المعاملات على مدار العام”.

302 مليون جنيه إيرادات “ڤاليو” العام الماضي

ارتفعت إيرادات “ڤاليو” بنسبة 171% على أساس سنوي، لتسجل 302 مليون جنيه بفضل نجاحها في توقيع العديد من الشراكات مع كبرى المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات الحيوية بالإضافة إلى المنتجات المبتكرة التي أطلقتها الشركة.

ونجح قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية في تحقيق إيرادات قوية، حيث تمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في مضاعفة الإيرادات، فضلًا عن إتمام العديد من الصفقات ليصل كل منهما إلى مستويات قياسية جديدة، بحسب كريم عوض.

44 % نموا في إيرادات قطاعي الوساطة المالية والترويج والاكتتاب

ارتفعت إيرادات قطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) بنسبة 44% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.8 مليار جنيه خلال عام 2021.

“نمو إيرادات القطاعين جاءت على خلفية الأداء الاستثنائي الذي حققه كل قطاع منفردًا على مدار العام”.. قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

ونجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام 40 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 7.9 مليار دولار، تنوعت بين أسواق رأس المال وأسواق ترتيب وإصدار الدين وصفقات الدمج والاستحواذ، وهو ما أثمر عن مضاعفة إيرادات القطاع لتسجل 494 مليون جنيه.

ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بنسبة 29% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مدفوعةً بالأداء القوي في السوق المصري بالإضافة إلى السوق الإماراتي خاصةً أبوظبي.

23 % انخفاضا في إيرادات إدارة الأصول والاستثمار المباشر

في المقابل، تراجعت إيرادات قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر (Buy-Side) بمعدل سنوي 23%، لتصل إلى 636 مليون جنيه العام الماضي، وذلك في ضوء انخفاض إيرادات قطاع الاستثمار المباشر بمعدل سنوي 77% بسبب تسجيل أتعاب أداء بقيمة 342 مليون جنيه بعد إتمام التخارج من شركة “Vortex III” خلال العام الماضي.

بينما ارتفعت إيرادات القطاع بمعدل سنوي 140% في الربع الأخير من عام 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية