عقارات أخبار

أكسبو ريبابليك: العاصمة الإدارية تتصدر مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية

أكسبو ريبابليك

تتصدر العاصمة الإدارية الجديدة مؤشرات الطلب في المعارض الخارجية، سواء من المستثمرين العرب أو المصريين العاملين بالخارج، بحسب ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض العقارية، باسم كليلة لـ”إيكونومي بلس”.

تأسست شركة إكسبو ريبابليك في عام 2017 وتنظم معرضا عقاريا تحت اسم “عقارات النيل” والذي أطلقت منه 6 دورات 3 منها في السعودية و 3 دورات في دولة الإمارات.

تستعد الشركة لإطلاق الدورة السابعة من المعرض في المملكة العربية السعودية في الفترة من 9 إلى 12 يونيو المقبل، بحسب رئيس مجلس إدارتها باسم كليلة.

تستهدف الشركة ملياري جنيه مبيعات خلال المعرض الذي يشارك به 20 شركة عقارية على رأسها السعودية المصرية للتعمير وسيتي إيدج.

منافسة الأسواق الخارجية

“يواجه السوق العقاري في مصر حاليا منافسة شرسة من أسواق المنطقة وخاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن مشروع مدينة نيوم على شواطئ البحر الأحمر”.. قال باسم كليلة.

“تعتبر تركيا من بين الأسواق التي تنافس السوق المصري في الوقت الراهن وبقوة.. نظرا لأنها تقدم تسهيلات كبيرة في مسألة منح الإقامة مقابل شراء العقار بينما في مصر حتى الآن لان نعرف من هي الجهة المنوطة بمنح الإقامة في حال أردنا تطبيق هذا الأمر”.

تصدير العقار

“تصدير العقار هو الملف الذي ينبغي التركيز عليه في الفترة الراهنة والتركيز على فتح أسواق جديدة مثل الكويت وقطر والولايات المتحدة الأمريكية”.. قال باسم كليلة.

“لكي ننشط تصدير العقار لابد من تكاتف الدولة وتقدمنا بمقترح لوزيرة الهجرة بإنشاء المجلس القومي لتصدير العقاري المصري”.. أضاف.

“يتضمن المقترح أن يضم المجلس في عضويته وزارة الهجرة ووزارة الإسكان وهيئة تنشيط السياحة وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب وغرفة التطوير العقاري والمطورين والبنوك”.. بحسب باسم كليلة.

تكون مهمة هذا المجلس بحسب كليلة وضع خطط وآليات تسويقية للدولة والفرص المتاحة بها ومشروعات المرافق والخدمات والبنية الأساسية التي يتم تنفيذها حاليا.

وتضمن المقترح إنشاء صندوق تساهم في رأسمالها شركات التطوير العقاري للترويج الدعائي والتسويقي للمشروعات المصرية في الأسواق الخارجية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية