أخبار

مجموعة “الفطيم” تخطط لاستثمار مليار دولار بمصر خلال 3 سنوات

الفطيم

قال رجل الأعمال الإماراتي، عمر عبد الله الفطيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “الفطيم”، إن المجموعة تخطط لضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 700 مليون إلى مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه أمس رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأكد الفطيم أن المجموعة تتواجد في السوق المصرية منذ نحو 40 عاما، مشيرا إلى أنه رغم التحديات العالمية الحالية، فإن المجموعة تعمل على توسيع استثماراتها في السوق المصرية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ترحيب الدولة المصرية بالاستثمارات الأجنبية، والتقدير لدورها في دعم الاقتصاد، مشيداً بما حققته مجموعة “الفطيم” من إنجازات على مدار أعوام نشاطها بالسوق المصرية.

وأشار مدبولي إلى نهج الدولة الساعي إلى تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار خلال الفترة المقبلة، حيث تم إعداد “وثيقة سياسة ملكية الدولة” وجار طرحها للحوار المجتمعي، تمهيدا لتنفيذها.

“تستهدف الوثيقة إحداث أثر إيجابي في طمأنة المستثمر المحلي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري”.. بحسب مدبولي.

وأعرب الفطيم عن تفاؤله بما تضمنته مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، والرسائل المطمئنة التي عكستها “وثيقة سياسة ملكية الدولة”، مؤكداً أن دعم الدولة المصرية للقطاع الخاص، يمثل دافعاً له للتفكير في كيفية استثمار الفرص الحقيقية.

كما استعرض الفطيم بعض التحديات التي تواجه قطاع التجزئة حالياً في مصر، كأحد تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية الراهنة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الفطيم، أنه لدى المجموعة علاقات مهمة مع شركات عالمية بحكم عملها، وأنها تعمل على التعاون معها في عدة مشروعات بمصر حالياً، مشيراً إلى توجه المجموعة للاستثمار بشكل أكبر في السوق المصري، وإقناع كل المستثمرين العالميين الذيم تمثلهم المجموعة، بضخ استثمارات في مصر، خاصة في قطاع الصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية