أخبار

“فاليو” تدخل السعودية بشراكة 35% مع “الحكير”

الجامعة الأمريكية

وقعت شركة فاليو المصرية للتمويل الاتستهلاكي التابعة للمجموعة المالية هيرميس، اتفاقية مع شركة “فاس لابس” المملوكة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “الحكير”.

بموجب الاتفاقية، سيتم تأسيس شركة جديدة “فاس للتمويل” تمتلك فيها الحكير 65% من الأسهم، و”فاليو” 35%.

وستسمح الاتفاقية لشركة “فاليو” بالدخول إلى السوق السعودي، لتوفير حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي من خلال شركة فاس للتمويل.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو، وليد حسونة: “يأتي إطلاق ڤاليو في المملكة كتقدم طبيعي لشراكتنا القوية مع الحكير، وتمثل أول خطوة توسع لنا خارج مصر، إلى جانب خطط أخرى مماثلة سنعلن عنها قريبا”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض: “تأتي هذه الشراكة كجزء من استراتيجيتنا للدخول بمنتجاتنا في أسواق جديدة نظرا للمكانة الهامة للمملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر دولة في مجلس التعاون الخليجي، وتشهد تزايدا سكانيا كبيرا”.

وتعليقا على الاتفاقية، قال العضو المنتدب لشركة المراكز العربية والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة الحكير، محمد مراد: “إن إطالق فاس للتمويل والشراكة الاستراتيجية مع ڤاليو، يتماشيان بشكل كامل مع التزامنا بتقديم تجربة متميزة عبر قنوات تسوق شاملة، ومن خلال دمج حلول الدفع المبتكرة”.

أضاف: “سيتاح للمستأجرين في 21 مركزا تجاريا تابعا لشركة المراكز العربية في 11 مدينة في المملكة الحصول على هذه الحلول”.

تأسست شركة “الحكير” عام 1990، وتعد من الكيانات الرائدة في قطاع الامتياز التجاري للبيع بالتجزئة في السعودية، والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في أسواق الأسهم بالشرق الأوسط.

منذ افتتاحها لأول متاجرها عام 1991، تسارعت وتيرة نمو الشركة بشكل متزايد حتى أصبحت استثماراتها اليوم نحو 1684 متجرا في 100 مركز تجاري عبر 11 دولة مختلفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية