أخبار

أسعار النفط تحلق قرب 120 دولارا للبرميل

جي بي مورجان

ارتفعت أسعار النفط عالميا لتقترب من مستوى 120 دولارا للبرميل مع إعلان المملكة السعودية عن زيادة في الطلب مع زيادة أسعار خامها في آسيا.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لتسليم يوليو بنسبة 0.3% إلى 119.24 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريبًا.

ارتفعت العقود الآجلة إلى 120.99 دولارًا وهو أعلى سعر خلال اليوم منذ 9 مارس، وزاد مزيج برنت لشهر أغسطس 0.2% إلى 120 دولارا للبرميل.

عززت المملكة العربية السعودية أسعار البيع الرسمية للعملاء الآسيويين في يوليو، حيث خرجت الصين أكبر مستورد للخام في العالم بحذر من عمليات الإغلاق التي تسببت في توتر اقتصادها.

رفعت أرامكو السعودية الدرجة الرئيسية من الخام العربي الخفيف للعملاء الآسيويين بمقدار 2.10 دولار للبرميل من يونيو إلى 6.50 دولارات فوق الخام القياسي الذي تستخدمه.

كان السوق يتوقع زيادة قدرها 1.50 دولار ، وفقًا لمسح أجرته بلومبرج، كما رفعت أرامكو أسعارها لشمال غرب أوروبا ومناطق البحر الأبيض المتوسط.

ارتفع النفط بنسبة 60% تقريبًا هذا العام حيث تزامن انتعاش الطلب من الاقتصادات التي تتعافى من الوباء مع تشديد السوق بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، حسب “بلومبرج”.

أدت الحرب إلى زيادة التضخم ، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة المواد الغذائية للوقود ودفع البنوك المركزية إلى تشديد السياسة النقدية.

وافق تحالف “أوبك +” الأسبوع الماضي على تسريع زيادات الإنتاج بعد الدعوات المتكررة من قبل الولايات المتحدة لضخ المزيد من الإنتاج.

قالت مجموعة المنتجين إنها ستضيف 648 ألف برميل يوميًا لشهري يوليو وأغسطس، بزيادة قدرها 50% تقريبًا عن الزيادات التي شهدتها الأشهر الأخيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية