أخبار

“آبل” تطلق مؤتمرها السنوي اليوم وسط ترقب لمنتجاتها الجديدة

iMessage

تطلق شركة “آبل” الأمريكية مؤتمرها الافتراضي السنوي اليوم الإثنين ويستمر حتى الجمعة المقبلة، للكشف عن أحدث إصداراتها خلال الفترة المقبلة.
التوقعات تشير لإعلان آبل عن مجموعة من المنتجات الأكثر شعبية مثل نظام التشغيل iOS 16، وجهازها اللوحي iPadOS 16، نظام العرض tvOS 16، بالإضافة لساعة watchOS 9.
تعتبر آبل ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية بـ2.35 تريليون دولار، بعد أزاحتها عن المركز الأول مؤخرا عملاق النفط السعودي “أرامكو”.

 

ترقب لثورة تكنولوجية

رغم كل ما سبق، فأهم ما في الأمر هو ترقب الإعلان عن نظارات الواقع المعزز AR / VR، والتي تشير التوقعات لوصول حجم سوقها العالمي إلى 252 مليار دولار بحلول 2028، مقارنة بـ28 مليار دولار فقط في 2021.

 

“iOS 16” أحدث نظام تشغيل

ستكشف آبل النقاب أيضا عن أحدث نظام تشغيل لمنتجاتها iOS 16 الذي من المتوقع أن يشتمل على مركز إشعارات مُجدَّد وقفل شاشة لأجهزة أيفون بالإضافة إلى ميزات صحية جديدة وميزات اجتماعية لـ iMessage .

تشير تلميحات أخرى إلى ميزات جديدة لنظام تشغيل تلفزيونات أبل TV OS، والتي يمكن أن تربط بالمنزل الذكي، بالإضافة لتحسين على Apple Watch OS من شأنه زيادة عمر البطارية، وجهاز MacBook Air جديد.

 

تحديث على شاشة قفل أيفون

على غرار العام الماضي، من غير المتوقع أن تشكل ميزات iOS 16 نغيرا جذريا، لكن بعض الإضافات قد تبث حياة جديدة في تجربة المستخدم.
من المتوقع أن تجعل آبل الرسائل أكثر اجتماعية وتفاعلية وأن تعيد صياغة نظام الإشعارات وشاشة القفل، وفقًا لـ “بلومبرج“.

 

تحديثات برامج iPad و Mac

مع iPadOS ، من المتوقع أن تضاعف أبل ميزات المهام المتعددة لتشغيل معالج M1 القوي، قد يجعل التحديث جهاز iPad يبدو وكأنه كمبيوتر محمول وأقل شبهاً بالهاتف.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف شركة آبل النقاب عن أحدث إصداراتها من نظام التشغيل Mac OS، ويمكن أن يوفر تحديثات لتطبيقات مثل البريد والملاحظات وسفاري.

قد تضيف أبل كذلك إلى كل من مكبر صوت HomePod و Apple TV، من الممكن أيضًا أن تعلن أبل عن تحديث لنظام التشغيل Apple Watch مع وعد بتقديم ميزات صحية جديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية