أخبار

سليمان: إطلاق صندوق للطروحات يتضمن أصولا بقيمة 4 مليارات دولار

وزيرة التخطيط

يستعد صندوق مصر السيادي لإطلاق صندوق للطروحات بقيمة أصول تصل إلى 4 مليارات دولار بحسب الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان.

“سيجتمع مجلس إدارة الصندوق السيادي في الأيام المقبلة ومن المنتظر إقرار الكيان الجديد قريبا”.. أضاف سليمان في مقابلة مع العربية.

“تم تحديد قائمة ببعض الأصول التي سيتم طرحها على المستثمرين تصل قيمتها إلى 4 مليارات دولار.. ونستهدف زيادتها إلى 6 مليارات دولار”.. بحسب ما قاله أيمن سليمان.

“يتم التواصل حاليا مع مالكي الحصص التي سيتم طرحها في هذه الأصول بغرض التوصل إلى الشكل القانوني الذي يتم بموجبه نقل تبعية هذه الأصول للصندوق الجديد”.. أوضح أيمن سليمان.

قال أيمن سليمان إن هذه الأصول تأتي ضمن الخطة التي أعلنت عنها الحكومة للتخارج من أصول بقيمة 10 مليارات دولار سنويا لمدة 4 سنوات، ولا تتضمن شركات وطنية وصافي التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

صفقة الـ10 مليارات دولار مع الصندوق السعودي

قال أيمن سليمان إن الصندوق السيادي بصدد التوقيع على اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لبدء تنفيذ خطة استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار من قبل الصندوق السعودي في السوق المصري.

الخطة التي سيتم تنفيذها مع الجانب السعودي تتضمن شركات حكومية وشركات تابعة للقطاع الخاص في ظل شهية كبيرة من الصندوق السعودي للاستثمار في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية