سبورت بلس أخبار

قطاع الأعمال: فتح الاكتتاب العام في أسهم غزل المحلة لكرة القدم 12 يونيو

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام أنه تقرر فتح باب الاكتتاب العام في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم اعتبارا من 12 يونيو وحتى بداية شهر يوليو.

تعد شركة غزل المحلة أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية، وتتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتاب، على أن يتم قيدها بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

تظهر خطة العمل تدفق نقدي صحي للشركة ومتوسط عائد متوقع يصل الى 21.5%، حيث إن العامل الرئيسي الذي يؤثر على سعر السهم هو الأداء المالي الناجح المتوقع لشركة غزل المحلة لكرة القدم، بحسب بيان وزارة قطاع الأعمال اليوم الثلاثاء.

يمثل الاكتتاب العام زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 98 مليون جنيه ليصبح رأس المال 200 مليون جنيه بعد الزيادة.

يمكن للمستثمرين من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم عن طريق تقديم طلبات الاكتتاب من خلال جميع شركات السمسرة من خلال تسجيل أمر الشراء الخاص بالعميل والمسدد لنسبة 100% من قيمة الأمر وهو 1.02 جنيه للسهم الواحد.

يذكر أن الحد الأدنى للاكتتاب ألف سهم والحد الأقصى للاكتتاب مليوني سهم.

يتم الاكتتاب من خلال نظام الصفقات الخاص بالبورصة المصرية (OPR) وستقوم البورصة و شركة مصر المقاصة بعد انتهاء فترة الاكتتاب بمطابقة الطلبات المسجلة من قبل جميع شركات السمسرة مع الأموال المحصلة في حسابات تلقي الاكتتاب الخاص بشركات السمسرة.

يذكر أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم”.

يتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة.

تم زيادة رأس المال بـ 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية