سيارات أخبار

“سوميتومو” اليابانية تبني أكبر مصانعها لإنتاج ضفائر السيارات في العالم بالعاشر من رمضان

بونات تموين

وقع رئيس هيئة الاستثمار اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع شركة سوميتومو اليابانية لبناء مصنعا لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان.

يعد المصنع المزمع إنشاؤه أكبر مصانع “سوميتومو” على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات، حيث سيقام على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة، بحسب بيان مجلس الوزراء.

تصدر كافة منتجاتها إلى معظم الشركات العالمية المصنعة للسيارات بأوروبا والشرق الأوسط، من خلال ثمانية مواقع إنتاجية موزعة بين كل من محافظة بورسعيد ومدينتي العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، بحسب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المستشار محمد عبد الوهاب.

توفر سوميتومو ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بعد الانتهاء من كافة التوسعات الجديدة للشركة بمصر.

“قرار الشركة لزيادة استثماراتها في مصر جاء انعكاساً لثقتها في مناخ الاستثمار، ورغبة في الاستفادة من حزمة الحوافز الاستثمارية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً”.. بحسب ما قاله رئيس عمليات “سوميتومو يورب ليميتد” میرشا سيربو.

“الشركة حققت صادرات بقيمة ما يعادل 10 مليارات جنيه مصري خلال السنوات الأخيرة، كما أن الشركة وتساهم في تطوير التعليم الفني والتقني”.. أضاف میرشا سيربو.

يستغرق تنفيذ المشروع الجديد ام ونصف ومن المستهدف بدء التشغيل بنهاية عام 2023 ومن المقرر أن يتم تصدير كامل إنتاج المصنع الجديد للخارج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية