أخبار

“صافولا” السعودية تستحوذ على الشركة المصنعة لـ “كرواسون أوليه”

المصرية البلجيكية

استحوذت شركة “صافولا” للوجبات الخفيفة، على 100% من الأصول الملموسة وغير الملموسة للشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية.

تبلغ قيمة الصفقة 622.4 مليون جنيه.

قامت شركة الأهلي فاروس – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري – بدور المستشار المالي الحصري للمشتري، شركة “صافولا” للوجبات الخفيفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية، سامح حسن: “أود أن أشكر فريق الأهلي فاروس على مساهمتهم القيمة والتزامهم تجاه الصفقة”.

شركة صافولا للوجبات الخفيفة، هي شركة تابعة لشركة “صافولا” للأغذية السعودية.

تعمل “صافولا” للأغذية في عدة دول في المنطقة وتمتلك مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات التجارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

تنتج الشركة المواد الغذائية المنزلية مثل زيت الطعام والسكر والمعكرونة والمنتجات البحرية، إضافة إلى السمن.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس أحمد حيدر: “يسعدني أن أعلن عن توقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، مما يعكس سعي صافولا بالاستثمار في مصر وتوسيع بصمتها التصنيعية و التوزيعية في البلد”.

أضاف حيدر: “يسعدنا أن نرى المستثمرين الإقليميين حريصون على الاستثمار وتوسيع أعمالهم في مصر”.

الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية هي شركة سلع استهلاكية تقوم بتصنيع وتوزيع مخبوزات عالية الجودة، وتمتلك مصنعا على أحدث طرازعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي.

في نفس السياق، قال محسن أبوالنور، العضو المنتدب ورئيس قسم أسواق المال والاندماجات والاستحواذات لشركة الأهلي فاروس: “تسلط هذه الصفقة الضوء على جاذبية سوق المأكولات والمشروبات في مصر وتظهر ثقة المستثمرين الأجانب والإقليميين للمضي قدمًا في خططهم الاستثمارية في مصر خلال ظروف الأسواق العالمية الصعبة.”

قام مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدورالمستشار القانوني للمشتري، وقام البنك الأهلي المصري بدور حساب الوسيط للصفقة، وقد قامت شركة زيلا كابيتال بدور المستشار المالي الحصري للبائع، وقد قام مكتب محاماة أدسيرو- راجي سليمان وشركاه بدورالمستشار القانوني للبائع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية