أخبار

على مساحة 1000 فدان.. مصر تنشئ منطقة جديدة لتخزين النفط جنوب القاهرة

أسعار النفط

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، البدء في إجراءات إقامة المنطقة البترولية لتخزين وضخ البترول الخام في منطقة التبين جنوب القاهرة، على مساحة 1000 فدان.

تصل التكلفة التقديرية للمشروع إلى 1.8 مليار جنيه، وتهدف لتخزين وضخ النفط الخام القادم من منطقة السخنة عبر منطقة التبين بواسطة خطوط أنابيب الشبكة إلي مصفاة تكرير البترول بأسيوط وضخ فائض المازوت من أسيوط الي منطقة السخنة عبر التبين.

المخطط للمنطقة أن تضم عددا من المشروعات في مقدمتها التوسعات الجديدة بالبنية الأساسية للشبكة القومية لنقل وضخ المنتجات البترولية كشرايين جديدة إضافية تخدم حركة نقل الخام والمنتجات البترولية من وإلى صعيد مصر عبر منطقة التبين لشركة أنابيب البترول علاوة على أنشطة لشركات بتروجت وبتروجاس وغاز مصر والحديثة للغاز والتعاون للبترول.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع اللجنة العليا للمناطق الجغرافية البترولية بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات البترولية.

تعتبر المنطقة الجديدة استكمالا لشبكات البنية الأساسية للبترول والغاز التي تم تطويرها خلال السنوات الست الماضية في مصر، والتي تعد من أهم عوامل التميز لمصر في مجال الطاقة على المستوي الإقليمي.

“جهود التطوير تتيح لمصر قدرة كبيرة علي المناورة في عمليات تجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعي واستقبالها من كافة الأسواق العالمية والتصدير إليها”، قال طارق الملا في البيان.

استعرض الاجتماع أيضا أعمال التطوير والتحديث الجارية بالمنطقة البترولية بمسطرد بواسطة اللجنة الجغرافية البترولية بالقاهرة الكبري برئاسة شركة القاهرة لتكرير البترول، حيث تابع الوزير تقدم الأعمال في مشروعات الاستعانة بالأنظمة الحديثة في عمليات التأمين والتحكم وادارة العمل والحفاظ علي السلامة والبيئة بهدف الاستمرار في رفع كفاءة العمل بالمنطقة التي تضم مشروعات بترولية هامة للتكرير والنقل والتداول والتوزيع للمنتجات البترولية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية