بنوك أخبار

“أبوظبي الأول” يدمج أصول بنك “عودة-مصر” بعد موافقة المركزي المصري

الاستحواذ على

أعلن بنك أبوظبي الأول إتمام الدمج القانوني لأصول بنك “عودة- مصر” وتغيير علامته التجارية، بعد الحصول على الموافقة النهائية من المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار.

من المقرر أن تتم عملية الدمج الكامل لعمليات البنك وأنظمته في الربع الأخير من العام الجاري، حسب بيان صحفي.

يمكن لعملاء الكيان الجديد إجراء معاملاتهم البنكية وإتمام خدماتهم المصرفية في أي فرع من فروع البنك جميعها تحت الهوية الجديدة “بنك أبوظبي الأول مصر”.

بإتمام الاندماج القانوني، أصبح بنك أبوظبي الأول – مصر أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصري بأصول تبلغ قيمتها 185 مليار جنيه (10 مليارات دولار).

“عملية الدمج القانوني ستساهم في توسيع عملياتنا التشغيلية في مصر باعتبارها إحدى الأسواق الاستراتيجية الواعدة”.. الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قالت هناء الرستماني.

من جانبه قال رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ لمجموعة بنك أبوظبي الأول، رئيس مجلس إدارة بنك أبو ظبي الأول مصر، كريم القروي:”تعد هذه العملية أحد أكبر عمليات الاندماج التي تمت في الفترة الأخيرة لتعزيز الحضور في السوق المصرية، نظراً لقوة نموها الاقتصادي والركائز القوية التي يستند عليها قطاعها المصرفي”.

بينما قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، محمد عباس فايد:”سنعمل في الفترة المقبلة على التوسع وتعزيز حضورنا في السوق المصرية التي تحفل بالفرص التنموية الواعدة، نظراً لطبيعتها الديموغرافية الخاصة”.

“سيكون تركيزنا موجهاً على المبادرات الداعمة لمختلف فئات المجتمع، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، والتحول الرقمي، مستفيدين من مكانة بنك أبوظبي الأول كأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم”.. أضاف عباس فايد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إم إن تي حالا” تستحوذ على  منصة “طلبية” لتجارة التجزئة وتوزيع المنتجات الاستهلاكية

 استحوذت شركة "إم إن تي حالا"، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية على...

منطقة إعلانية