أخبار

بعد عرض شيميرا.. الرقابة المالية توقف إجراءات فحص “بلتون” من قبل “دبليو إم”

بلتون

أوقفت هيئة الرقابة المالية إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة بلتون المالية القابضة من قبل شركة دبليو إم للاستشارات، بناءا على طلب مجلس إدارة بلتون.

كانت شركة بلتون المالية القابضة تلقت في الأسبوع الأول من يونيو الجاري، عرض شراء إجباري غير ملزم من شركة دابليو إم للاستشارات بالتحالف مع بعض المستثمرين على أسهم الشركة بنسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% بسعر مبدئي 1.35 جنيه للسهم.

إلا أن شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية أفصحت، أمس الأحد، عن نيتها التقدم بعرض شراء مبدأي غير ملزم للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى نسبة 90% من أسهم بلتون المالية بسعر مبدأي 1.458 جنيه للسهم.

تمتلك شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس نحو 58% من شركة بلتون المالية القابضة.

تم وقف التعامل على أسهم بلتون المالية القابضة من قبل البروصة المصرية لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10%.

سبق واستحوذت شركة شيميرا الإماراتية على 25% من رأسمال شركة جيميناى القابضة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس فى صفقة بلغت قيمتها 100 مليون دولار.

وتمتلك شركة جيميناى القابضة 100% من أسهم شركة أورا للتطوير العقارى التى بدأت نشاطها فى السوق المصرية عام 2019 وهى الشركة المطورة والمالكة لمشروع “زد” بمدينة الشيخ زايد.

كانت صفقة الاستحواذ عن طريق زيادة رأس المال حيث ستقوم شركة شيميرا الإماراتية بضخ 100 مليون دولار فى رأسمال شركة جيميناى القابضة ليصل رأسمالها إلى 400 مليون دولار، بحسب بيان من شركة جمناي حينها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الوليد بن طلال يستثمر 500 مليون دولار في شركات روسية

استثمر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أكثر من 500...

منطقة إعلانية