أخبار

مجلس إدارة “إيسترن كومباني” يجتمع نهاية الشهر.. هل تشهد السجائر زيادة جديدة؟

كتب: محمد فرج

يجتمع مجلس إدارة “إيسترن كومباني” نهاية الشهر الجاري لمناقشة المتغيرات العالمية والداخلية وتأثيرها على تسعير التبغ والسجائر، وفقاً لما قاله هاني أمان رئيس مجلس الإدارة في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس”.

الاجتماع يتضمن مناقشة التحديات التي تواجه الشركة جراء سلاسل إمداد المواد الخام، وكذلك مراجعة التسعير الخاص بالمنتجات والعمل على استيعاب الزيادة لتجنب رفع الأسعار مثل ما يحدث، واخر قرار الشركة تتخذه بعد وضع كل التصورات يكون رفع الاسعار، بحسب أمان.

“نسعى دائماً لامتصاص الزيادة في الأسعار وعدم رفعها على المستهلكين، من خلال إجراءات تخفيض المصروفات والحفاظ على الموارد ومن ضمنها إنشاء محطة للطاقة الشمسية وتنفيذ مشروع لمعالجة المياه”، قال هاني أمان.

وفيما يتعلق باستحواذ “إيسترن كومباني” على 24% من الشركة المتحدة للتبغ الذراع الاستثمارية المصرية لشركة صناعة التبغ فيليب موريس، توقع أمان، أن تصل الاستثمارات الإجمالية نحو 1.5 مليار جنيه وتتضمن التكلفة تنفيذ مصانع والآلات ومنشآت، وإيسترن كومباني تشارك بحصة وليس من الضروري أن تكون قيمتها مدفوعة نقدا.

من أبرز التحديات التي تواجه “إيسترن كومباني” هو حصول شركة أخري على رخصة جديدة للتبغ، لكن قال أمان: “سنتعامل مع الأمر بشكل يفيد الشركة” دون أن يوضح تفاصيل.

وبحسب هاني أمان فقد تمكنت “إيسترن كومباني” من تأمين المواد الخام التي تستخدمها لمدة 6 أشهر، وتتعاقد بشكل دوري على شراء متطلبات ومستلزمات تدخل في عملية التصنيع ومن ضمنها الورق والصمغ والفلاتر، بحسب أمان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إم إن تي حالا” تستحوذ على  منصة “طلبية” لتجارة التجزئة وتوزيع المنتجات الاستهلاكية

 استحوذت شركة "إم إن تي حالا"، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية على...

منطقة إعلانية