النشرة البريدية

مشروع قانون لتوحيد ضريبة الأرباح الرأسمالية بـ10%.. لماذا تتخارج الشركات من البورصة؟ ستاندرد شارترد: مصر قد توقع اتفاقية غير تمويلية مع صندوق النقد

البنوك العامة

أهم العناوين 

الحكومة تسمح لـ”إيني” و”بي بي” بتصدير كميات غاز عبر إدكو للإسالة

“قناة السويس” تحول أعلى مبلغ مالي للخزانة في تاريخها بـ72.2 مليار جنيه

“فلو للمياه والمواد الغذائية” السعودية تستثمر 3 مليارات جنيه بمصر حتى 2022

“النواب” يناقش تعديلات مقترحة على رسوم “المناطق الحرة” بقانون الاستثمار

نمو الاقتصاد المصري سيواصل التفوق على دول الشرق الأوسط “إنفوجراف”

“إنترو إنيرجي” تدشن مشروعات طاقة بـ100 مليون دولار خلال 3 سنوات

القضاء الإداري تؤجل نظر قضية مصانع الدرفلة لجلسة 15 يونيو

مصر تدشن أكبر مدينة طبية بالمنطقة باستثمارات 20 مليار جنيه

مليار دولار تقاضاها الرؤساء التنفيذيون لـ5 شركات من هم؟ “فيديو”

ثروات الأمريكيين ترتفع لـ108.6 تريليون دولار أوائل 2019

 

القصة الرئيسية

فقدت 15 عضوًا في 3 سنوات.. لماذا تتخارج الشركات من البورصة؟

خلال السنوات الثلاث الماضية، ورغم ما حملته البورصة من قيد وطرح 15 شركة منذ عام 2016 وحتى ديسمبر الماضي، إلا أنها فقدت نفس العدد من الشركات المقيدة.

وتنوعت أسباب شطب الشركات بحسب خبراء تحدثوا لصحيفة البورصة، ما بين عروض الاستحواذ أو قرار مجلس إدارة الشركة أو المساهم الرئيسي بالخروج بها من السوق في ظل ضعف السيولة الذي أصاب البورصة لفترات طويلة على مدار السنوات الثلاث الماضية إلا في بعض الاستثناءات التي ارتفعت فيها قيم التداولات لمستويات أعلى من مليار جنيه.

وأرجع محمد عسران، العضو المنتدب لشركة ايفا لتداول الأوراق المالية، السبب إلى تنافي الغرض من القيد، حيث إن الشركات المقيدة بالبورصة تسعى لتنويع مصادر التمويل بعيدًا عن البنوك وهو من المفترض ما توفره البورصة، إلا أن ضعف السيولة بالسوق، وعدم قدرة السوق على توفير السيولة اللازمة للشركات المقيدة، ينفي الغرض من القيد ويدفعها للتخارج للتخلص من عبء الإفصاحات واﻹجراءات الملزمة من قبل البورصة.

وأضاف عسران، أنه من ضمن أسباب تخارج الشركات، الازدواج الضريبي في ضريبة التوزيعات، حيث تدفع الشركة 25% ضرائب قبل صافي الربح القابل للتوزيع، و10% ضريبة أخرى عند توزيع الأرباح، وهو ما يمثل عبء تكلفة على الشركات، بالإضافة إلى عدم وجود حوافز ضريبية للاستمرار بالقيد.

واقترح عسران بعض الحلول للحد من نزيف التخارج، من خلال إعادة توزيعات لجداول البورصة وتصنيف الشركات إلى فئات حسب حجم أعمالها، وإلزام كل فئة بإجراءات معينة تتوافق مع حجم أعمالها، بالإضافة إلى توفير سيولة في السوق لتمويل الشركات من خلال تفعيل هامش الربح في السهم لكل الشركات بنسبة تتماشى مع مدى سيولة السهم في السوق، لخلق سيولة عالية.

وأرجع أبو بكر إمام، رئيس قسم البحوث بشركة سيجما كابيتال لتداول الأوراق المالية، أسباب تخارج بعض الشركات من البورصة، إلى عدم وجود فوائد ضريبية، فضلًا عن أن بعض الشركات لا تتناسب أحجام أعمالها مع متطلبات البورصة من إجراءات وارتفاع مصاريف قيد وإجراءات إفصاح وغيرها، مما جعل السوق يفقد شركات كثيرة في الفترة الأخيرة.

أضاف إمام، أنه من ضمن الأسباب لتخارج الشركات التي ظهرت مؤخرًا، هو ضعف السيولة في السوق، مما تسبب في تراجع أسعار أسهم الشركات التي تطلب تمويلًا من السوق عبر زيادة رأس المال النقدية.

وتابع، أن الحلول المقترحة لوقف سيل التخارج في البورصة هى إعادة المزايا الضريبية مرة أخرى، بالإضافة إلى تسريع تفعيل الأدوات الجديدة كالشورت سيلينج والمشتقات وصانع السوق، وهو ما من شأنه أن يخلق سيولة في السوق تحد من أزمة التخارج.

ويرى معتصم الشهيدي، نائب رئيس شركة هويزون للأوراق المالية، أن السبب الأساسي للتخارج هو عدم قدرة البورصة على توفير التمويل اللازم للشركات، خاصةً مع تراجع جاذبية السوق للمستثمرين المصريين.

واقترح الشهيدي، تخفيض رسوم القيد السنوي، وتفعيل آليات تداول جديدة كالشورت سيلينج وصانع السوق لتوفير السيولة اللازمة للسوق حتى يصبح قادر على توفير التمويل اللازم للشركات، وهو ما من شأنه أن يحد من نزيف التخارج.

وقال علي غنام، رئيس مجلس إدارة شركة أسطول القابضة لتداول الأوراق المالية، إن عروض الشراء والاستحواذات، إضافة لظروف السوق المتقلبة من عام 2010 تسببت في خروج العديد من الشركات.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، أسعار الليمون وتقلب أسعار الخضروات، والربط الكهربائي مع إريتريا، وافتتاح محطات جديدة للمترو، وحالة الطقس.

بدايةً، حذر محمد فهيم، أستاذ المناخ الزراعي بمركز البحوث الزراعية، من ارتفاع أسعار بعض السلع الاستراتيجية مثل (الليمون، البطاطس والطماطم)، وقال: “الوضع يحتاج سياسة زراعية واضحة، تعتمد على قاعدة الطلب والعرض، والتراكيب المحصولية، وتوزيع المنتج طوال السنة لمنع حدوث أزمات”.

وأرجع خلال مُداخلة لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، ارتفاع أسعار الليمون إلى التغيرات المناخية الحادة، التي أضرت بالثمار على الأشجار، بجانب التزامات التصدير، ما تسبب في العجز، وتوقع ظهور إنتاج محصول الموسم الجديد نهاية يوليو المقبل.

أعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، عن افتتاح محطات نادي الشمس، وهارون، والألف مسكن السبت المُقبل، وقال إن قطارات المترو عادت لمواعيد عملها الأساسية قبل رمضان، بحيث تنطلق الرحلة الأولى في الساعة 5:15 صباحًا، والأخيرة في الواحدة من صباح اليوم التالي.

وأشار لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، إلى بلوغ عدد رحلات القطارات على مستوى الخطوط الثلاث 1.664 ألف رحلة يوميًا.

نوهت أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام، عن علاقة مصر وإريتريا ومجالات التعاون المشتركة بينهما، وقالت إن إريتريا مُرشحة للربط الكهربائي مع مصر خاصة أنها تمتلك ثروة سمكية هائلة لا تستفيد منها بالشكل الأكمل، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع قناة “Extra News”.

لفتت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة  للأرصاد الجوية، إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث يكون الطقس لطيفا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، ولا يزال شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأشارت خلال مُداخلة مع التليفزيون المصري، إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة شمال مصر، يُصاحبهُ أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وأن الرياح معتدلة على معظم الأنحاء وتنشط فقط على شرم الشيخ والغردقة.

 

نتابع

رجح بنك ستاندرد شارترد، أن يستمر إشراف صندوق النقد الدولي على الإصلاحات التي تقوم بها مصر من خلال خطوط غير تمويلية مثل خط الوقاية والسيولة أو اتفاقية مستقلة جديدة ما يبعث الراحة لدى المستثمرين، متوقعًا أن يدعم زيادة الإنفاق الرأسمالي، وتحسن بيئة الأعمال في استمرار النمو القوي على المدى المتوسط، لكن البنك يرى أن معضلة مصر تكمن في تعرضها لخروج أكبر من الأجانب وقت ارتفاع المخاطر مقارنة بأقرانها، مشيرًا إلى أن معدلات الدين العام رغم تراجعها مازالت أعلى مقارنة بالدول ذات التصنيف الائتماني نفسها، كما أن لديها احتياجات تمويلية ضخمة تصل إلى 32% من الناتج المحلى الإجمالي سنويًا أي ما يعادل 100 مليار دولار، وأقساط ديونها الخارجية خلال العام الحالي مرتفعة وتصل إلى 9.5 مليار دولار معظمها ودائع من دول الخليج لكنه توقع أن يتم تمديدها رغم عدم وجود تأكيد أو نفي لذلك الاتجاه بعد، وأوصى البنك المستثمرين بزيادة مراكزهم المالية في مصر.

توقعت شركة الأبحاث “فوكس إيكونوميكس” أن تنمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأسرع وتيرة منذ 2016، على أن تقود مصر والعراق النمو بسبب الإصلاحات الاقتصادية، ورفعت الشركة توقعاتها لنمو الاقتصاد المصري في 2020 إلى 5.5% من توقعات سابقة عند 5.3%، كما عدلت توقعاتها لنمو العراق العام المقبل من3.7% إلى 4.6%، وكانت نظرتها للمنطقة ككل أكثر إيجابية، وتنبأت أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمنطقة بنسبة 2.8% في 2020.

 

 تفاصيل الأخبار

تعتزم لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مناقشة مشروع قانون لتعديل أحكام قانون ضريبة الدخل، وتشمل التعديلات المقترحة توحيد سعر ضريبة الأرباح الرأسمالية عند 10% لجميع الشركات المقيدة في البورصة وغير المقيدة، بدلا من الوضع الحالي، وقال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة إنه تقدم بمشروع القانون نهاية 2018، وكان يفترض أن يتم مناقشته بداية 2019 إلا أن جدول أعمال الخطة والموازنة لم يسمح بذلك، وأضاف: “الوقت أصبح مناسبا لمناقشة مشروع القانون الآن، مقارنة مع فترة يناير الماضي، فضلًا عن الحاجة إلى تنشيط الاقتصاد عبر الإصلاح التشريعي”، وتسدد الشركات غير المدرجة في البورصة 22.5% ضريبة على الأرباح الرأسمالية بينما الأرباح الرأسمالية المحققة من الشركات المدرجة يدفع المستثمر عنها 10% فقط.

قالت وزارة المالية، إن قناة السويس حققت أعلى قيمة تحويل للخزانة العامة للدولة في تاريخها خلال العام المالي الجاري بـ72.2 مليار جنيه، وذلك بعد أن سجلت إجمالي إيرادات بلغت 104.2 مليار جنيه مقارنة بـ74.2 مليار جنيه في العام المالي 2016-2017، بنسبة نمو 40.4٪.

أعلن عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، في بيان لوزارة الإسكان أنه سيتم البدء في أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية بالشرق الأوسط وأفريقيا، في مدينة بدر بجوار العاصمة الإدارية باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه، على أن تمثل الاستثمارات المصرية 90% من المشروع الذي سيضم 13 معهدًا طبيًا متخصصًا بطاقة استيعابية 2000 سرير.

تبحث وزارة قطاع الأعمال العام، مع المجالس التصديرية، اليوم الأحد، مشروع تسيير جسر صادرات مع أفريقيا الذي تعتزم الوزارة إطلاقه لمساعدة المصدرين على فتح أسواق جديدة في القارة السمراء، عبر تسيير خطوط ملاحية وتقديم خدمات لوجستية، حسبما صرح مصدر مسئول في الوزارة لموقع مصراوي.

قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل نظر دعوى مصانع درفلة الحديد، لإيقاف قرار وزير التجارة والصناعة الخاص بفرض رسوم وقائية على واردات خام البليت بنسبة 15% لجلسة 15 يونيو الجاري، لتقديم مذكرات الخصوم والخصوم المتداخلة والإعلام بصحف التداخل.

تعتزم شركة المصرية السعودية للمياه والمواد الغذائية “فلو”، استثمار 3 مليارات جنيه حتى نهاية 2022، ليصل إجمالي استثمارات الشركة بمصر لـ5 مليارات جنيه، وقال محمود داود، رئيس الشركة، نعتزم إنشاء شركة قابضة تضم الشركات التابعة، والتي تشمل المياه، وشركة للنقل النهري، فضلا سعى الشركة لإنشاء محطة لفرز وتعبئة الحاصلات الزراعية، والتوسع في تجارة التجزئة في المواد الغذائية من خلال سلسلة “صني”، مشيرًا إلى أن الشركة الخاصة بالنقل النهري حصلت على تراخيص لإنشاء ميناء للنقل النهري للبضائع، حيث تم التخصيص لها باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه؛ لتوصيل البضائع إلى موانئ الإسكندرية ودمياط بهدف تصدير المنتجات للخارج.

أعلن راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، انطلاق نسخة جديدة من مبادرة اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين، غدًا الإثنين، بحضور الشركات والأطراف المعنية بالمنظومة الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار المتابعة المستمرة والاهتمام بشكاوى وهموم المواطنين، من خلال تلقي شكواهم، عبر وسائل تلقي الشكاوى المختلفة للجهاز، وفى إطار ضبط الأسواق من خلال سيارات حماية المستهلك عبر “الضبطية القضائية” التي تجوب الأسواق والمناطق التجارية.

تبحث شعبة تشكيل وتشغيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إعادة النظر في آلية إنشاء المدينة الصناعية المتخصصة التي تعتزم إنشاءها المرحلة المقبلة، وقال أيمن النجولي، رئيس الشعبة، “ندرس إمكانية تأسيس شركة مساهمة من مجموعة من المستثمرين العاملين بالقطاع لشراء أرض وإنشاء المدينة عليها”، مضيفًا لصحيفة البورصة، أن هذا التوجه يأتي في ظل تأجيل وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية، بحث تخصيص أرض لإنشاء المدينة أكثر من مرة.

شهد سوق الهواتف ارتباكًا في حالة البيع والشراء للهواتف خلال الـ25 يومًا الماضية بالسوق المحلي، بعد الأزمة التي نشبت بين الشركات الأمريكية وشركة “هواوي” الصينية، والتي أدت إلى تراجع مبيعات “هواوي” مع زيادة في الحصص السوقية لشركتي “سامسونج” و”أوبو”، وقال أحمد حسن، موزع لشركة هواوي وعدد من شركات الهواتف، إن سوق الهواتف المحمولة شهد ارتباكًا في حركة الشراء بعد تصعيد الأزمة بين هواوي وجوجل، وتحديدًا خلال الـ25 يومًا الماضية، مضيفا أنه بالفعل حدث تراجع نسبى في معدلات الشراء لهواتف “هواوي”.

تبحث وزارة التجارة والصناعة مع شركة “ترانسماش الروسية” التفاصيل الفنية والخطوات التنفيذية الخاصة بتوريد الشركة 1300 عربة قطار إلى مصر، وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الشركة مهتمة في إطار خطتها التوسعية بالاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وأضاف خلال اللقاء الذى عقده مع كيريل ليبا، رئيس مجموعة ترانسماش، أن الشركة تدرس خططًا لإنشاء مشروعات جديدة بمصر في مجالات التصنيع المشترك لعربات القطارات والترام وتحديث خطوط السكك الحديدية وتنظيم الإشارات بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير المجرى.

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، في بيان، إنها قامت بضخ المزيد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة والاتجاه إلى التصنيع في قطاعات مختلفة السنوات الماضية، وتسعى لرفع استثماراتها بالسوق المحلى، وأشارت إلى أن شركة أمان للتمويل متناهي الصغر التابعة تستهدف زيادة محفظتها التمويلية لتبلغ 500 مليون جنيه بنهاية العام الحالي من خلال تقديم خدماتها لنحو 60 ألف عميل.

تنظر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب غدًا، تعديلات جديدة على المادة 41 من قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، والخاصة بالمناطق الحرة العامة والخاصة، وقال ياسر عمر، وكيل اللجنة إن التعديل المقترح يستهدف الحفاظ على موارد الخزانة العامة والمساواة بين المشروعات القائمة في المناطق الحرة والخاصة القائمة واللاحقة على قانون الاستثمار الحالي.

سمحت وزارة البترول لشركتي إيني الإيطالية، وبي بي البريطانية، بتصدير كميات من حصتهما في الغاز المنتج من “ظهر وحقول شمال الإسكندرية” عبر مصنع إدكو للإسالة، وفقًا لما هو منصوص عليه في اتفاقيات التنمية الصادرة لتلك المشروعات، وقال مصدر بقطاع البترول لصحيفة البورصة، إن الحكومة سمحت لـ”إيني” و”بي بى” بتصدير كميات من الغاز بعد تلبية احتياجات السوق المحلى أولًا، ووجود فائض من إجمالي الإنتاج.

تعتزم شركة “إنترو إنيرجي” تدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء في مصر من المصادر المتجددة باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار خلال 3 سنوات، وقال محمد ممدوح عباس، العضو المنتدب للشركة لـ”البورصة”، إن “إنترو إنيرجي” ستنفذ محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات في مدينة شرم الشيخ بنظام صافى القياس “نيت ميترنج”، ومحطة طاقة شمسية بقدرة 10 ميجاوات لصالح مجموعة من الفنادق، ومحطة شمسية بقدرة 5 ميجاوات مع فندق في شرم الشيخ.

 

فيديو اليوم

يحصل بعض رؤساء الشركات على ملايين الدولارات كأجر سنوي، لكن أغلب هذه الأجور تكون عبارة عن أسهم في شركاتهم، أو صلاحية بشراء أسهم شركاتهم بسعر مخفض، لذا تعتمد أجورهم بشكل مباشر على مدى نجاح شركاتهم.

أخبار أخرى

ذكر بيان لوزارة التجارة والصناعة، أمس أن شركة ترانسماش الروسية تدرس تصنيع لعربات السكك الحديدية والترام وتنظيم الإشارات في مصر بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير المجري، وجاء ذلك خلال لقاء وفدًا من الوزارة مع كيريل ليبا، رئيس الشركة على هامش منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي.

أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرضًا من الصندوق العربي بقيمة 70 مليون دينار كويتي لإنشاء منظومة مياه صرف بحر البقر، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

اقتصاد الخليج

تعتزم الخطوط الجوية القطرية لرويترز طلب تعويض من بوينج بشأن وقف تحليق ثلاث طائرات ماكس 737 تابعة لشركة طيران إيطاليا، التي تعد الشركة القطرية مساهما كبيرا فيها، بحسب أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة.

قال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف إن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال منتدى اقتصادي يوم الخميس أن شركة أرامكو السعودية تخطط للاستثمار في روسيا.

قالت السعودية إنه يتعين على أوبك وحلفائها تمديد تخفيضات إنتاج النفط عند نحو المستويات الحالية إذ أن المملكة لا تريد صراعا على الحصة السوقية مع الولايات المتحدة أو تكرار انهيار الأسعار الذي حدث قبل خمس سنوات.

ارتفعت أسعار النفط نحو 3% نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن قالت السعودية إن أوبك تقترب من الاتفاق على تمديد خفض الإنتاج لما بعد يونيو، لتزيد العقود الآجلة لخام برنت 2.6%، ليتحدد سعر التسوية عند 63.29 دولار للبرميل، وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 53.99 دولار للبرميل، مرتفعا 2.7%.

عربي ودولي

أكد وزير المالية الألماني أولف شولتز أن وزراء مالية مجموعة العشرين اتفقوا في اليابان على أن الحد الأدنى من الضرائب فكرة جيدة، مضيفا أنها ستنفذ، موضحا أن هذا يعني إيرادات ضرائب أعلى للجميع بما في ذلك ألمانيا.

توصلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى اتفاق يحول دون نشوب حرب تجارية بين البلدين وذلك بعد أن تعهدت المكسيك باتخاذ “إجراءات قوية” لمنع هجرة أشخاص، معظمهم من أمريكا الوسطى، للولايات المتحدة عبر الحدود بين البلدين.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أكبر مجموعة قابضة للبتروكيماويات في إيران لدعمها الحرس الثوري الإيراني، في خطوة قالت إنها تهدف إلى تجفيف منابع تمويل القوة العسكرية الإيرانية إلا أن محللين قالوا إنها رمزية إلى حد بعيد.

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول إن أوروبا وفرت 8 مليارات دولار من فاتورة الغاز الطبيعي العام الماضي بسبب زيادة الإنتاج الأمريكي من الغاز الصخري وإصلاحات في أسواق الطاقة في الاتحاد الأوروبي أجبرت روسيا على تغيير آلية تسعير الغاز لديها.

توقعت وكالة الطاقة الدولية نمو الطلب العالمي على الغاز بنسبة 1.6% سنويا حتى عام 2024 بدعم من الاستهلاك في الصين الذي يشكل أكثر من ثلث نمو الطلب خلال تلك الفترة.

قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن صافي ثروات الأمريكيين زاد لـ108.6 تريليون دولار بنهاية مارس، مرتفعا 4.5% عن مستواه في نهاية ديسمبر، نتيجة لارتفاع أسعار الأسهم بقوة وانتعاش الأوضاع المالية للأسر بعد تراجع تاريخي في نهاية 2018.

أكدت وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية إن الليرة التركية مقدرة بأقل من قيمتها الحقيقية وفقًا للعوامل الأساسية وأنها ستواصل دعم قطاع التصدير التركي، وفقدت الليرة التركية 9% مقابل الدولار منذ مطلع العام بعد أن نزلت 28% في 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية