بنوك أخبار

بنك “الاستثمار العربي” يتحول إلى الربحية في الربع الأول من 2022

aiPremier Elite

تحول بنك الاستثمار العربي إلى الربحية في الربع الأول من 2022، إذ سجل صافي أرباح 140 مليون جنيه مقابل مليون جنيه خسائر في نفس الفترة من العام السابق.

ارتفع صافي دخل البنك بنسبة 41% ليصل إلى 341 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنةً بحوالي 242 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، حسب بيان من البنك.

حقق البنك نموًا في صافي العوائد والعمولات، صاحب ذلك نموا بصافي الأرباح التشغيلية بنسبة 40% ليبلغ 421 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنةً بحوالي 300 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شمل تطور الأداء خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاع إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية قبل احتساب المخصصات بنحو 21% لتسجل 13.6 مليون جنيه، مقابل 11.3 مليون جنيه، بنهاية ديسمبر 2021.

بنك الاستثمار العربي

ساهم في هذا النمو ارتفاع كلًا من محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة للشركات والمؤسسات بنسبة 23% خلال نفس الفترة لتسجل حوالي 9.2 مليون جنيه.

نمت محفظة تمويل الأفـراد بنحو 16% لتسجل حوالي 4.4 مليون جنيه، وارتفعت ودائع عملاء البنك بنسبة 8% خلال الربع الأول من عام 2022 لتسجل 41.8 مليون جنيه، مقابل 38.7 مليون جنيه بنهاية ديسمبر2021.

سجلت إجمالي أصول البنك نموًا بنسبة 16% لتسجل 52.6 مليون جنيه مقابل 45.5 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

“تعكس نتائج أعمال الربع الأول نجاح استراتيجية البنك الجديدة والتي ترتكز حول تطوير العمليات التشغيلية وطرح المزيد من المنتجات والخدمات الابتكارية”، وفقا للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي تامر سيف الدين.

“نهدف إلى تقديم حلول تمويلية مبتكرة لعملائنا من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في القطاعات الاقتصادية المختلفة مع التركيز على دعم قطاع الصناعة لزيادة قدرته الإنتاجية والتصديرية”، أضاف سيف الدين.

استحوذت المجموعة المالية هيرميس على بنك الاستثمار العربي في نهاية العام الماضي بالإضافة إلى صندوق مصر السيادي.

رفع بنك الاستثمار العربي رٍاسماله المدفوع إلى 5 مليارات جنيه بعد اتمام صفقة الاستحواذ من المجموعة المالية هيرميس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية