أخبار

“المملكة القابضة” تتم برنامج استثماري بـ3.4 مليار دولار..فيما استثمرها الوليد بن طلال؟

الوليد بن طلال

انتهت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، من تنفيذ برنامجها الاستثماري بقيمة 3.4 مليار دولار خلال الفترة بين الربع الثاني 2020 والربع الثاني من عام 2022.

تركزت استثمارات اللمكلة القابضة وفقا لبرنامجها المعلن في الاتصالات المتكاملة والتمويل، وخدمات التنقل، والطاقة، والوسائط الرقمية والترفيه، والتجارة الإلكترونية، والتأمين وإدارة الأصول، والسلع والصناديق.

“تنضم هذه الاستثمارات الجديدة إلى الاستثمارات التي هي بالفعل جزء من محفظة شركة المملكة القابضة مثل البنوك، والعقارات، والرعاية الصحية، والتعليم، والبتروكيماويات، وإدارة الفنادق، والعقارات الفندقية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتعدين والطيران التجاري”.. بحسب بيان المملكة القابضة على موقع تداول السعودي.

صراع ملكية تويتر.. كيف أثار اليوم ماسك غضب الوليد بن طلال؟

“الوليد بن طلال” يبيع نصف حصته في “فور سيزونز” لـ”بيل جيتس” مقابل 2.2 مليار دولار

أعلنت شركة المملكة القابضة، المملوكة لرجل الأعمال الوليد بن طلال، في سبتمبر الماضي عن بيع حصة من أسهم شركة فور سيزونز للفنادق إلى رجل الأعمال بيل جيتس، بقيمة 2.21 مليار دولار.

وفقا لبيان صادر عن “المملكة القابضة”، وقعت إحدى شركات “المملكة” اتفاقية نهائية ملزمة لبيع 23.75% في شركة فنادق فور سيزونز إلى شركة تابعة لشريكها الاستراتيجي مجموعة كاسكيد الاستثمارية التابعة لمؤسس شركة مايكروسوفت، “بيل جيتس”.

2.21 مليارات دولار قيمة الصفقة

تبلغ قيمة الشركة المالكة لفنادق فور سيزونز نحو 37.5 مليار ريال سعودي (10 مليارات دولار)، في حين تبلغ قيمة الصفقة بين الطرفين نحو 8.3 مليار ريال سعودي (2.21 مليار دولار)، وفقًا لبيان صادر عن شركة المملكة القابضة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إم إن تي حالا” تستحوذ على  منصة “طلبية” لتجارة التجزئة وتوزيع المنتجات الاستهلاكية

 استحوذت شركة "إم إن تي حالا"، المتخصصة بالتكنولوجيا المالية على...

منطقة إعلانية