أخبار

وزير المالية: إحلال 18.7 ألف سيارة ملاكي وتاكسي و1500 ميكروباص متقادم

إحلال

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن أكثر من 20 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مر على صنعها عشرين عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي

وتسلم المستفيديون سياراتهم الجديدة خلال العام المالى 2021/ 2022، وتحملت الخزانة العامة للدولة 465 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لهذه السيارات.

تأتي هذه المبادرة على نحو يسهم فى الحد من تلوث الهواء وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وتيسير تملك المواطنين لسيارات «موديل السنة» موفرة اقتصاديًا، وعبر تسهيلات ائتمانية كبيرة.

أضاف الوزير، في بيان اليوم السبت، أن القطاع الخاص يعد شريكًا أصيلًا فى إنجاح المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات وتحقيق مستهدفاتها، على النحو الذى يُساعد فى تحريك عجلة الاقتصاد، وخلق المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى أنه تم ضم مدينة شرم الشيخ بعد محافظتى الأقصر وأسوان، إضافة إلى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر، بما يؤكد حرص الدولة على توسيع قاعدة المستفيدين عبر تجهيز بعض المحافظات بالبنية الأساسية وتوفير محطات تموين الغاز الطبيعى وأماكن تجميع السيارات القديمة.

قال أمجد منير مساعد أول الوزير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن وزارة المالية حريصة على تذليل أى عقبات أمام المستفيدين من المبادرة، وزيادة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع، لافتًا إلى أنه تم تسليم 20 ألفًا و200 سيارة جديدة، منها 18 ألفًا، و700سيارة «ملاكى وتاكسى» و1500 ميكروباص جديد.

أضاف أن الصندوق تلقى نحو 39 ألف طلب على الموقع الإلكترونى للمبادرة، وتم تخريد أكثر من 19 ألفًا و70 سيارة متقادمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الاحتياطيات الأجنبية لتركيا ترتفع بفضل تحويلات مالية من روسيا

ارتفعت الاحتياطيات الأجنبية لتركيا بأكبر قدر منذ فبراير الماضي بعد...

منطقة إعلانية