النشرة البريدية

مصر تستورد 10 ملايين طن قمح حتى نهاية العام.. “السيادي السعودي” مهتم بالاستحواذ على حصص في “مصر للألومنيوم” والفنادق الحكومية

هشام توفيق

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

الخميس إجازة في البنوك

“الضرائب” تطالب ملاك الشاليهات بالإخطار عند التأجير للغير

“درايف” تصدر أول سندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه

“زبوني” تحصد تمويلات بأكثر من 14 مليون دولار

شركات مصرية تطالب محكمة باريس الاقتصادية بسرعة البت في دعوى ضد “إثيوبيا”

“الكهرباء” تدرس اتباع سياسة مرنة في تحديد الأسعار

20 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين القاهرة وبكين العام الماضي

800 مليون دولار تكلفة إقامة مجمع تصنيع السيارات بشرق بورسعيد

القصة الرئيسية

مصر تستورد 10 ملايين طن قمح حتى نهاية العام

قال وزير التموين علي المصيلحي إن مصر تستهدف استيراد 10 ملايين طن قمح، تتوزع بين 5 ملايين طن للحكومة ومثلهh للقطاع الخاص خلال الستة أشهر المقبلة، وفقًا لموقع “الشرق مع بلومبرج”.

ويتجاوز استهلاك القمح في مصر، من قِبل الحكومة والقطاع الخاص، 18 مليون طن سنويًا، وتستهدف مصر توريدات محلية تصل إلى 6 ملايين طن من القمح خلال الموسم الحالي، مقابل 3.6 مليون طن العام الماضي.

وقال المصيلحي في مؤتمر صحفي أمس إن “ارتفاع أسعار القمح ستكلف ميزانية مصر 22 مليار جنيه (1.2 مليار دولار)، استلمنا حتى الآن نحو 3.9 مليون طن قمح محلي من المزارعين، وهو مخزون يكفي احتياجات البلاد لمدة 5.7 شهور”.

وأضاف أن مصر تتوقع “استيراد 180 ألف طن من القمح الهندي قريبا”، وقال: “سيكون لنا لقاء أيضًا خلال 10 أيام مع اتحاد منتجي القمح الروسي لبحث توريد القمح إلى مصر”.

من ناحية أخرى، كشف وزير التموين أن احتياطي مصر من الزيوت يصل إلى 6.2 شهر، وهي الأعلى على الإطلاق، وذكر أن مدة احتياطي الزيوت الحالية، لم تصل إليها مصر في أي وقت سابق، على الرغم من أنها أخطر سلعة تواجه أزمة عالمية في الفترة الراهنة.

واشترت الهيئة العامة للسلع التموينية 80 ألف طن من زيوت الصويا المستوردة عبر 3 شركات، و21 ألف طن من الزيوت المعصورة محليًا عبر شركتين، بحسب بيانات رسمية اطلع عليها “إيكونومي بلس”. وتعاقدت الهيئة على كميات الزيوت المستوردة بسعر واحد عند 1.788 ألف دولار للطن، والكميات المحلية أيضًا بسعر واحد عند 1.760 ألف دولار للطن، لكن الكميات المحلية سيتم دفع مقابلها بالجنيه. وفي العقود المستوردة، فازت شركة “كارجيل” بعقد توريد 30 ألف طن، كما فازت شركتي “بوسكو” و”أستون” بعقدين لتوريد 25 ألف طن لكل منهما.. التفاصيل

ومن ناحية أخرى تدرس وزارة التموين إضافة البطاطا إلى رغيف الخبز المدعم لتقليل كميات الدقيق المستخدمة في ظل زيادة أسعار القمح في الأسواق العالمية، تفاصيل الخطة في التقرير التالي.

أهم الأخبار

أعلن البنك المركزي أمس تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس المقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. وأوضح أن العمل بالبنوك سيستأنف صباح يوم الأحد 3 يوليو في مواعيد العمل الرسمية التي تبدأ من الساعة 8.30 صباحًا للساعة 3 مساء للجمهور ومن الساعة 8 صباحًا للساعة 4 مساء للموظفين، وفقًا لبيان. 

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي مهتم بالاستحواذ على حصص مؤثرة بكل من شركة مصر للألومنيوم وشركة الفنادق المزمع تأسيسها، في إطار خطة دمج سبع فنادق تابعة للشركة القابضة للسياحة تحت مظلة كيان واحد، وطرحها في البورصة المصرية.

وأكد “توفيق” لصحيفة “حابي” أن المحادثات مع الصندوق السعودي ما زالت في مراحل أولية وتتم بالتنسيق مع صندوق مصر السيادي، موضحًا أنه في حالة الموافقة على أسماء الفنادق السبعة المقرر دمجها تحت مظلة كيان واحد، سيحصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي 20% من الشركة الجديدة، وسيتم طرح 10% في البورصة.

وأضاف أنه جارٍ حاليًا اختيار استشاري مالي لتقييم الفنادق السبعة، على أن يكون لديه خبرة مناسبة في تقييم أصول مشابهة، لافتًا إلى أن صندوق مصر السيادي هو المنوط بحسم اختيار الاستشاري وإتمام عملية التقييم، رافضًا حسم ما إذا كان سيتم طرح أسهم الشركة الجديدة بالبورصة في مرحلة لاحقة بعد تنفيذ الشراكة مع الصندوق السعودي في ظل الاضطرابات التي تشهدها سوق المال خلال هذه المرحلة أم سيتم تنفيذ الطرح العام بالتوازي. ورهن التوقيت المناسب للطرح بإتمام عملية التقييم والتوصل لاتفاق نهائي مع الصندوق.

وقالت شركة مصر للألومنيوم، في بيان صحفي أمس إنها تدرس زيادة رأس المال والطرح على مستثمر استراتيجي لتمويل عمليات التطوير والحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية بمعدل 320 ألف طن سنويًا، دون أن يتضمن البيان أية توضيحات حول سير المناقشات مع الصندوق السعودي.

أصدرت شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، إحدى الشركات التابعة لـ”جي بي كابيتال” ذراع خدمات التمويل غير المصرفي في مجموعة “جي بي أوتو” للسيارات، أول سندات توريق لها بقيمة 700 مليون جنيه، في إطار برنامج ممتد لإصدار سندات توريق بقيمة ملياري جنيه.

وقالت جي بي أوتو في بيان أمس إن درايف ستستخدم حصيلة الإصدار في سداد جزء من مديونياتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في النشاطين الأساسين لها التخصيم والتمويل الاستهلاكي. وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 300 مليون جنيه على 13 شهرا بعائد ثابت 14%، بينما تقدر الشريحة الثانية بـ 400 مليون جنيه على 60 شهرًا بعائد سنوي ثابت 13.5%.

تدرس عدة شركات تمويل عقاري محلية إصدار برنامج متكامل لسندات التوريق بقيم تتجاوز 2.5 مليار جنيه، وتضم الشركات التعمير للتمويل العقاري “الأولى” والأهلي للتمويل العقاري وأملاك مصر للتمويل العقاري، مع إمكانية أن تتولى الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري مهام إدارة الطرح المرتقب.

وقالت مصادر مقربة من الملف لـ”المال” إن المصرية لإعادة التمويل العقاري تواصلت مع مسئولي الشركات لدراسة إمكانية إجراء طرح موحد ومتكامل للشركات بهدف تقليص الأعباء والتكاليف المالية الناتجة عن الإصدار، وهناك اختلاف في وجهات النظر وطريقة إتمام الطرح، وهو ما يتم العمل على تلافيه حاليًا، كما أن كل السيناريوهات متاحة لإتمام الطرح بشكل متكامل أو استمرار كل شركة في إدارة طرحها بشكل منفرد.

وتطرقت المصادر إلى أن “الأولى” تخطط لإصدار برنامج سندات بقيمة 4 مليارات جنيه في العام الجاري، تبدأ بشريحة قيمتها 1.2 مليار، وبالفعل تلقت أكثر من عرض من شركات أوراق مالية لإدارة الطرح، وتم إعداد قائمة مختصرة تضم 3 عروض، منها عرض من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري.

تستهدف منصة “زبوني” المتخصصة في التجارة توسيع نطاق خدماتها في السوق المصرية لتستفيد من ارتفاع التعداد السكاني، لتصبح مصر سوقًا رئيسية لها خلال الفترة القادمة. وكشف أحمد فاروق المدير الإقليمي لشركة “زبوني”، عن وصول التمويلات التي جمعتها الشركة إلى أكثر من 14 مليون دولار، وظفتها في عمليات التوسع في الأسواق.

وأضاف أن الشركة شهدت معدلات نمو قوية منذ دخولها السوق المصرية والتى استحوذت على 10% من إجمالي أعمالها على مستوى جميع الأسواق التي تتواجد بها وهي الإمارات والسعودية والأردن، وتوقع أن تصبح مصر سوق رئيسية لتعاملات الشركة.

طالبت نحو 10 شركات مصرية المحكمة الاقتصادية في باريس بسرعة البت في دعوى التحكيم ضد إثيوبيا وصرف التعويضات التي تطالب بها الشركات بنحو 40 مليون دولار. وقال علاء السقطي، رئيس المنطقة الصناعية المصرية الإثيوبية، إن مكتب المحاماة المصري تقدم بمذكرة جديدة للمحكمة تطالب بسرعة البت في أمر التعويضات، لأن استمرار الوضع القائم يضاعف خسائر الشركات.

أضاف السقطي لصحيفة “البورصة” أن قيمة التعويض التي تطالب بها الشركات المصرية 40 مليون دولار وهي قيمة عادلة بحسب وصفه وليست مبالغ فيها كما يدعى الجانب الإثيوبي، وطالبت الشركات بتخصيص لجنة محايدة تتولى حصر الخسائر وتقديرها. أوضح أن الجانب الإثيوبي لا يرغب في الوصول إلى حلول عاجلة بشأن الاستثمارات المصرية في أديس أبابا، وهذا ما تم تأكيده من خلال عرضها دفع مليون دولار تعويضًا مع نقل المصانع إلى منطقة أخرى إلا أن هذا لم يلق قبولا لدى الشركات.

خصصت شركة “بولاريس باركس للتطوير الصناعي” نحو 70 ألف متر مربع بمنطقتها الصناعية في السادات لإقامة مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة تطلق عليه اسم “بوصلة”. وقال المهندس باسل شعيرة، المدير العام، للشركة لـصحيفة “البورصة”، إن الشركة ستبدأ بالعمل في مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالسادات خلال النصف الثاني من العام، وفى المرحلة الأولى سيتم تخصيص نحو 20 ألف متر مربع، لإقامة 24 وحدة جاهزة شاملة المرافق والتراخيص باستثمارات تتراوح بين 250 و300 مليون جنيه.

وأضاف شعيرة أن الشركة انتهت من بيع نحو 750 ألف متر مربع، بمنطقتها الصناعية في السادات على مساحة 1.4 مليون متر مربع، لنحو 70 مستثمرا مصريا، ليتبقى نحو 40 ألف متر مربع متاحة أمام المستثمرين.

نتابع 

تدرس وزارة الكهرباء اتباع سياسة مرنة في تحديد أسعار شرائح الاستهلاك كل 6 أشهر وفقًا لمتغيرات معادلة تكلفة الإنتاج. تأتي الأعباء الكبيرة على قطاع الكهرباء نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وزيادة قيمة الوقود المستخدم بمحطات الإنتاج وارتفاع قيمة الأقساط والفوائد المقومة بالعملة الأجنبية، وهو ما يتطلب مراجعة سعرية لقيمة الكهرباء المباعة للمستهلكين، وفقًا لما قاله مسئول بارز بالشركة القابضة للكهرباء لـ”إيكونومي بلس”.

وقال المسئول إن وزارة الكهرباء تعاني، وإن الأعباء تتزايد، موضحًا أن الوزارة وضعت برنامجا متكاملا لرفع الدعم عن أسعار الكهرباء ينتهي في عام 2025، ولكن حدثت العديد من المتغيرات أربكت جميع الحسابات.. التفاصيل 

تناقش لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب تعديلات لقانون تنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في 3 يوليو المقبل، للانتهاء من التعديلات المقترحة قبل فض دور الانعقاد الجاري، وبحسب محمد كمال مرعى، رئيس اللجنة، فإن التعديلات تستهدف وقف الإجراءات التعسفية الشديدة التي تقوم بها بعض جمعيات وشركات التمويل كإيصالات الأمانة وغيرها، والتي ينجم عنها غارمين وغارمات، مؤكدًا لـ”المال” أن التعديلات المقترحة ستنظم هذه الإجراءات لتكون عملية التمويل منضبطة.

وتضمنت تعديلات القانون فرض عقوبة بالحبس وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على ضعفي رصيد التمويل، أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من استخدم الغش أو التدليس في الحصول على تمويل من إحدى جهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المرخص لها، أو الامتناع عن تنفيذ كل أو بعض التزاماته المالية المقررة بموجب عقد التمويل.

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ 248 عمارة بمشروع “جنة” للإسكان الفاخر في مدينة الشيخ زايد. وتابع وزير الإسكان تقدم الأعمال بالمراحل الجديدة بمشروع جننة وأعمال الطرق والمرافق بتوسعات مدينة الشيخ زايد، مؤكدًا ضرورة دفع العمل بالمشروعات وتنفيذ الأعمال بأعلى كفاءة وجودة وفى أسرع وقت.

قال لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة إن التبادل التجاري بين مصر والصين سجل 20 مليار دولار خلال العام الماضي بنمو 37% على أساس سنوي. أضاف لياو خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة أمس أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين يسير بخطى ثابتة على الرغم من العديد من التحديات وظلت الصين أكبر شريك تجارى لمصر خلال آخر 8 سنوات.

أوضح أن شركات صينية تنفذ عددًا من المشروعات المهمة في مصر مثل بناء الهيكل الخرساني للبرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة بجانب القطار الكهربائي الخاص بمدينة العاشر من رمضان ومجمع المباني الشاهقة في مدينة العلمين الجديدة. وأشار لياو إلى أن منطقة تيدا الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري وفرت 40 ألف فرصة عمل للسكان المحليين.

قدر سامح جبرة، الرئيس التنفيذي لشركة شرق بورسعيد للتنمية، التكلفة الاستثمارية لإقامة المجمع الصناعي للسيارات بشرق بورسعيد بنحو 800 مليون دولار، كاشفًا لـ”المال” عن خوض مفاوضات مع 5 شركات عالمية لجذبها للعمل في المنطقة الصناعية، لاسيما أن مصانع بعضها في الخارج تأثر بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ولديها رغبة قوية في أن يكون لها خطوط إنتاج بديلة في المناطق القريبة من موانئ الشحن والتفريغ. وأشار “جبرة” إلى أن شركته تستهدف الانتهاء من ترفيق 1.5 مليون متر بنهاية العام، سيخصص منها 400 ألف متر للصناعات المغذية للسيارات.

بحث محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار زيادة الاستثمارات السعودية في مصر مع وفد اللجنة الوطنية العقارية السعودية، الذي  يضم 27 شركة، في مجالات التطوير العقاري والصناعة والزراعة ومواد البناء.

يفتتح البنك الأهلي المصري، غدًا الثلاثاء ،فرع جوبا ليصبح أول بنك مصري يتواجد في جنوب السودان، وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن الأهلي – جوبا يقع في مدينة جوبا بجوار بنك جنوب السودان.

تعتزم شركة هيرميس للحلول التمويلية مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة لمزاولة نشاط التخصيم الاستهلاكي بغرض تمويل المؤسسات، وهو ما يختلف عن طبيعة عمل “فاليو” التابعة للشركة الأم. أوضح طلال العياط، الرئيس التنفيذي للشركة، أن هيرميس سيتركز نشاطها من خلال رخصة التخصيم الاستهلاكي على قطاع التعليم في مرحلة العمل الأولى على أن يتم التوسع في باقي القطاعات خلال الفترة المقبلة، لافتًا لـ”المال” إلى أن شركته منحت تمويلات بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال الفترة منذ بداية العام وحتى الوقت الحالي، وتخطط لمنح 4 مليارات جديدة خلال الفترة المتبقية من 2022.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يزعم اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25% فقط، مؤكدًا الانتهاء من تنفيذ أكثر من 70% من المرحلة الأولى له، والتي تبلغ مساحتها حوالي 40 ألف فدان وتضم 10 أحياء سكنية، بخلاف عدة مشروعات أخرى مثل الحي الحكومي.

نفت شركة حديد عز أنباء دراسة صفقة الاندماج مع شركة عز الدخيلة للصلب – الإسكندرية في شركة قابضة جديدة بطريقة مبادلة الأسهم بين الشركتين، مؤكدة في بيان إفصاح أمس عدم علمها بهذا الموضوع. وتعتبر عز الدخيلة للصلب، إحدى الشركات التابعة لمجموعة حديد عز بنسبة 64.06%.

أكد بيان صادر عن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عدم تلقيها أي عرض استحواذ رسمي من شركة الدار الإماراتية على حصة أغلبية في الشركة، وليست هناك أي مفاوضات جديدة مع أي مستثمر، موضحة أنه من الطبيعي للشركات في القطاع العقاري أو أية شركات في نفس المجال أن تتقابل للتشاور في إطار النشاط اليومي والتعاون بينهم.

تخطط شركة جلاكسو سميثكلاين للأدوية ضخ استثمارات خلال الفترة من مارس حتى ديسمبر 2022 بقيمة 250 مليون جنيه، ليصل إجمالي استثمارات العام إلى 300 مليون جنيه، ووفق تصريح محمد الضبابي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، لموقع “أموال الغد”، فإنها تستهدف إطلاق 3 أدوية جديدة قبل نهاية العام الجاري في مجال الصحة النفسية والأورام واللقاحات.

أعلنت شركة اتصالات مصر تغيير علامتها التجارية إلى “e&”، في إطار سلسلة من التغييرات تعتزم المجموعة الإماراتية إجراؤها خلال المرحلة المقبلة، لتكون بذلك مصر ثاني سوق بعد الإمارات في تغيير العلامة التجارية. وقال حاتم دويدار لرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، إن هذا التحول يستهدف المساهمة في تعزيز ودفع الاقتصاد الرقمي وتقديم الحلول الرقمية.

وذكر أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات مصر، في مؤتمر صحفي أمس أنه سيتم تغيير علامتها التجارية بجميع الفروع بداية من الأسبوع الحالي، كاشفًا عن اعتزام إطلاق أول مشروعات الشركة الجديدة خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع في مجال الشمول المالي، مع استهداف ضخ استثمارات في مجال التكنولوجيا المالية، مع التأكيد على عدم وجود اتجاه لدخول قطاعات خارج قطاعي التكنولوجيا والاتصالات.

أعلنت مدينة “أو ويست O West” إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة عن إطلاق “هيلسايد بليس فيلا Hillside Bliss Villas”، كجزء من مرحلة “هيلسايد HillSide”، والتي تضم 400 فيلا مستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس وشقق سكنية، بينما تتضمن مرحلة “Hillside Bliss Villas” وحدات متنوعة كاملة التشطيب من فيلات مستقلة على مساحات تبدأ من 320 متر مربع، وتوين هاوس بمساحات تبدأ من 250 مترًا مربعًا.

مع دخول فصل الصيف، سيكون على ملاك الوحدات والشاليهات المؤجرة للغير مسئولية إخطار المأمورية المختصة بالتأجير، لكون الإيرادات المحققة تندرج تحت مظلة إيرادات الثروة العقارية الخاضعة لضريبة الدخل، وطالب رضا عبد القادر، رئيس المصلحة، في بيان رسمي إدارات القرى والشاليهات والمنتجعات السياحية بإخطار المأمورية، والتنبيه على أصحاب الوحدات بالإخطار أيضًا.

بلغت حصيلة الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى بجمارك الإسكندرية 5.75 مليار جنيه خلال مايو الماضي، وفق تقرير صادر عن وزارة المالية.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، ارتفع صافي أرباح شركة جهينة للصناعات الغذائية بنسبة 15.4% في الربع الأول من العام الجاري، مسجلة 142 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 123 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، بدعم من نمو المبيعات إلى 2.4 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.8 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وتحولت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021/ 2022، إثر تحقيق صافي ربح بلغ 481.94 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.01 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي، في ضوء ارتفاع الإيرادات إلى 3.12 مليار من 825.44 مليون جنيه في فترة المناظرة.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

ضخ البنك المركزي السعودي نحو 50 مليار ريال (13 مليار دولار) كودائع لأجل في البنوك التجارية في محاولة منه لتخفيف أسوأ أزمة سيولة منذ أكثر من عشر سنوات. وقالت وكالة بلومبرج إن التدخل بدأ مباشرة قبل رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة الشهر الجاري، وإنه يتضمن أموالاً مقدمة للبنوك بخصم، مقارنة بسعر الاقتراض بين البنوك السعودية لأجل 3 أشهر أو “سايبور”، المستخدم كسعر معياري للقروض.

 عربي ودولي 

سجلت الصين 2.71 تريليون دولار من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية بنهاية مارس الماضي، بانخفاض 1% عن نهاية عام 2021، وفق ما أظهرته نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، ونقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا. وقالت الهيئة الصينية إن الديون الخارجية المستحقة بالعملة المحلية تمثل 45% من الإجمالي، وهو نفس ما كان عليه في نهاية عام 2021.. التفاصيل

اتفق مفاوضون من مجموعة السبع “G-7″، على أن المناقشات بشأن تحديد سقف لأسعار النفط الروسي قد أحرزت تقدمًا كافيًا لإرسالها إلى قادة دول المجموعة لمناقشتها خلال القمة التي بدأت أمس في ألمانيا، وفقًا لمصادر مطلعة تحدثت لوكالة “بلومبرج”. وعقد المفاوضون ما وصفه أحد المسؤولين بمحادثات “مكثفة” حول هذه المسألة في جبال الألب البافارية قبل القمة. وفي حين لا يزال هناك العديد من القضايا التي يتعين تسويتها، فقد توصل المفاوضون إلى تفاهم على أنه ينبغي للقادة إجراء مناقشة رسمية حول وضع حد أقصى لسعر الخام الروسي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مدينة نصر للإسكان” ترفض طلب “سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير الطلب المقدم من شركة...

منطقة إعلانية