الذهب أخبار

ارتفاع أسعار الذهب بعد خطط الغرب لحظر واردات روسيا من المعدن الأصفر

الثلاثاء

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم افثنين، بعد اتجاه دول أوربية بالتعاون مع الولايات المتحدة، إلى حظر واردات روسيا من المعدن الأصفر، بسبب استمرار عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

صعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.5%، لتصل إلى 1835.58 دولار للأوصنة.

زادت العقود الأمريكية الآجلة بنحو 0.3% لتصل إلى 1836.30 دولار للأونصة.

قال كبير المحللين في أوندا، جيفري هالي: “يبدو أن حظر مجموعة السبع استيراد الذهب الروسي يقدم بعض الدعم قصير الأجل في جلسات التداول الأسيوي المبكرة”.

أضاف: “رغم ذلك، لا أتوقع أن يمثل هذا تغييرًا هيكليًا في توقعات العرض و الطلب التي ستدعم الأسعار”.

وتحركت 4 من دول مجموعة السبع لحظر واردات الذهب الروسي أمس الأحد، في خطوة يستهدف منها تشديد الضغط على موسكو ووقف وسائل تمويل غزو أوكرانيا.

وقال الشريك الإداري في “إي بي أي أسيت مانيجمينت” ستيفن إينيس: “لابد أن تعود السوق إلى تحقيق التوازن بين أسعار الفائدة المرتفعة، السلبية بالنسبة للذهب، كما أن الركود يعني خفض أسعار الفائدة في وقت قريب، ما يجعله إيجابي بالنسبة للذهب”.

وقال اثنان من محافظي البنوك المركزية الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، إنهما يؤيدان المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لوقف الارتفاع السريع في الأسعار، حتى مع ترحيب المستثمرين بالبيانات الاقتصادية التي تظهر أن توقعات التضخم ستكون أقل قلقاً مما كان متوقعاً في البداية.

وارتفع السعر الفوري للفضة 1.2% ليصل إلى 21.36 دولارًا للأونصة، كما ارتفع البلاتين 0.5% ليصل إلى 912 دولارًا، وارتفع البلاديوم 0.6% ليصل إلى 1886.65 دولارًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية