أخبار

“أبكس” الأمريكية تعتزم زيادة استماراتها البترولية بمصر بـ 116%

أسعار النفط

تعتزم شركة “أبكس” الأمريكية، زيادة حجم استثماراتها في الأنشطة البترولية المصرية إلى 82 مليون دولار، من 38 حاليا.

جاء ذلك على لسان رئيس الشركة، روجر بلانك، خلال لقاء جمعه بوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بحسب ما ذكر بيان الوزارة الصادر اليوم الإثنين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة أنشطة الشركة في مصر، وخططها خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة قوية من الشركة في تكثيف نشاطها، وزيادة الإنتاج من منطقة الصحراء الغربية.

وخلال اللقاء، أكد وزير البترول أن منطقة الصحراء الغربية تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل على جذب شركات بترول عالمية متخصصة في الحفاظ على معدلات إنتاجية الحقول المتقادمة وزيادتها، كما أن التكنولوجيات الحديثة فتحت مجالات أوسع للعمل البترولي في أعماق لم تكن ممكنة من قبل.

من جانبه أشار رئيس أبكس الأمريكية، إلى أن الشركة تدرس حالياً التوسع في أنشطتها بالصحراء الغربية من خلال الاستحواذ على عدة مناطق امتياز منتجة بالفعل وتكثيف عمليات الحفر بها لزيادة الإنتاج والحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المتقادمة، إلى جانب شراكتها مناصفة مع شركة إيني بمنطقة شرق سيوة، والتي تقوم الشركة بإدارة العمليات بها، وستقوم بتنفيذ برنامج عمل باستثمارات تبلغ مليوني دولار، ترتفع إلى 3 ملايين في امتداد فترة البحث.

أوضح أن معدل الإنتاج الحالي للشركة يبلغ نحو 6 آلاف برميل زيت خام يومياً، ومن المستهدف الوصول إلى 7 آلاف برميل يومياً.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دويتشه بان” الألمانية ستدير قطار مصر السريع.. ماذا نعرف عنها؟

وقعت وزارة النقل وثيقة شروط مع شركة "دويتشه بان" لتتولى...

منطقة إعلانية