الذهب النشرة البريدية

ماذا تتوقع كابيتال إيكونوميكس للجنيه المصري؟.. معيط: خفض الدين العام لـ93% من الناتج المحلي.. تسوية أزمة جلوبال تليكوم الأسبوع الحالي

معيط

أهم العناوين 

 “المركزي” ينتهي من ضوابط البطاقات المدفوعة مقدمًا داخل مصر

 توفيق: “إعمار” سبب تأخير إبرام التسوية مع شركة النصر

تأجيل تظلم “راية” ضد “الرقابة المالية” أمام “فض المنازعات” إلى 22 يوليو

صناديق الثروة السيادية منطقة صراع جديدة بين السعودية والإمارات وقطر “فيديو”

عمومية “بورتلاند طرة” تناقش اليوم إيقاف نشاطها

“مصر للطيران” تتوقع 2.5 مليار جنيه أرباحًا إضافية من إعادة الهيكلة

“دفاع النواب” توافق على قانون منح الجنسية مقابل الاستثمار

“البرلمان” يقر قانون إجازة إحالة شركات “بطلان الخصخصة” لفض المنازعات

أقوى 100 شركة مقيدة في بورصات الشرق الأوسط “إنفوجراف”

ارتفاع التكاليف وزيادة المعروض يدفعان مصانع الأسمنت لخفض الإنتاج “ملف”

قطر تمنع فرع بنك أبوظبي الأول بالدوحة من قبول أي أعمال جديدة

 

القصة الرئيسية

“كابيتال إيكونوميكس”: الجنيه المصري الأفضل أداءً عالميًا لكنه سيتراجع مجددًا

قالت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية في لندن، إنَّ ارتفاع الجنيه على الأرجح لن يستمر رغم أنه أفضل العملات أداءً من بداية العام، متوقعة أن يفقد جميع مكاسبه ويعود إلى مستوى 18 جنيهًا بنهاية 2019.

وأشارت إلى ارتفاع الجنيه نحو 7% منذ بداية العام مستقرًا عند أعلى مستوياته منذ أوائل 2017، في تباين واضح مع أداء عملات الأسواق الناشئة التي عانت مخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي، وتجدد المناوشات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وذكرت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس أن ارتفاع الجنيه يعكس جزئيًا تحسن وضع ميزان المدفوعات منذ التعويم الذي أفقد العملة 50% من قيمتها، وعزز القدرة التنافسية نتيجة انخفاض سعر الصرف الحقيقي الفعال الذي يراعي فروقات التضخم. لكن الانعكاس الأكبر هو روابط التجارة مع تركيا؛ حيث تمثل صادرات مصر لتركيا نحو 4% من الناتج المحلى الإجمالي.

وقالت إنه مع تعافي قيمة الليرة من أزمة العام الماضي، وتسارع التضخم في تركيا إلى 25% على أساس سنوي، تراجع الجنيه من حيث القيمة الحقيقية أمام الليرة ودعم موقف الصادرات.

وأشارت “كابيتال إيكونوميكس” إلى أن ارتفاع تنافسية مصر عزز الصادرات وأضعف نمو الواردات بجانب تعافي قطاع السياحة.

ونوهت بأن إنتاج غاز ظُهر دعم تحسن ميزان الطاقة في مصر، وأدى لخفض عجز الحساب الجاري من ذروته عند 6.5% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.3% العام الماضى، وتسهم التدفقات من الاستثمارات المباشرة المستمرة في تمويل ذلك العجز.

أوضحت أن هناك عدة أسباب تجعل الجنيه غير قادر على الاحتفاظ بمكاسبه؛ أبرزها ارتفاع التضخم عن مستوياته لدى الشركاء التجاريين باستثناء تركيا، وللحفاظ على تنافسية العملة يجب خفض سعر العملة الاسمي.

وتوقعت تدخل البنك المركزي لضمان أن التراجع في قيمة العملة تدريجي، في ظل الاحتفاظ باحتياطيات قوية تعادل واردات أكثر من 7 أشهر.

ورفعت المؤسسة توقعاتها للجنيه المصري لينخفض إلى 18 جنيهًا بنهاية 2019 و19 جنيهًا بنهاية 2020 بدلًا من 19 و20 جنيهًا على الترتيب.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، أزمة أسعار الليمون، واختفاء الفكة، وبيع محطات سيمنس الكهربائية، والاستعداد لاستقبال وفود كأس الأمم الأفريقية، وأسعار الذهب العالمية.

بدايةً، أرجع هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار في جامعة القاهرة، اختفاء “الفكة” من الأسواق إلى سوء توزيعها، موضحًا لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، أن المعروض النقدي من الأوراق صغيرة القيمة يتماشى مع المعدلات الطبيعية، والبنك المركزي ووزارة المالية حريصان تمامًا على توفير “الفكة” لتسهيل المعاملات.

اعتبر أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خصخصة أو بيع محطات “سيمنس” لإنتاج الكهرباء، رغبة لدى بعض المستثمرين، قائلًا: “تلك الرغبة لم ترتق لعروض حقيقية، وهى مجرد اهتمامات يتم دراستها حاليًا”.

أشار لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم” إلى تشجيع الدولة للقطاع الخاص على تنفيذ عمليات شراء، وننظر في اهتمامات المستثمرين الأجانب، وتنمية الطاقة الشمسية في أسوان بلغت استثماراتها ملياري دولار.

اعتبر سامح الحفني، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، إن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، بمثابة تحدٍ لكل مؤسسات الدولة.

كشف لبرنامج “اليوم” على قناة “DMC”، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة قبل أسبوع.

نوه رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، عن انخفاض سعر الذهب في مصر مدعومًا بتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، رغم ارتفاع السعر عالميًا إلى 1340 دولارًا للأوقية.

أشار لبرنامج “اليوم” على قناة “DMC”، إلى تراجع أسعار الذهب كلما انخفض سعر الدولار أمام الجنيه، وارتفع النمو الاقتصادي، وبرغم الزيادات العالمية.

توقع حاتم نجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار الليمون خلال 15 يومًا على أقصى تقدير، وقال: “ارتفاع الأسعار إلى 60 و70 جنيهًا للكيلو، مُبالغ فيه”.

أضاف لبرنامج “صباح الورد” على قناة “TEN” أن الأسعار ترتفع في التوقيت الحالي من كل عام، بسبب التغيرات المناخية التي تُسقط الزهر وتُضعف الإنتاج.

نتابع

تستعد شركة جلوبال تليكوم لتوقيع اتفاق تسوية مع وزارة المالية الأسبوع الحالي بعد إنهاء فحص مستندات الشركة، على أن يكون مبلغ التسوية ملياري جنيه، وقالت مصادر لصحيفة البورصة إنه من المقرر عقد اجتماع الأسبوع الجاري بين ممثلي الشركة الأجانب ووزارة المالية للاتفاق على الصيغة النهائية لإنهاء المنازعة وسط مطالبات مصلحة الضرائب بسداد 50% من القيمة بمجرد توقيع بروتوكول التسوية على أن تسدد النسبة المتبقية خلال الشهر التالي لعملية التوقيع وفقًا لآخر اجتماعات عقدت بين الطرفين قبل عيد الفطر، وأضافت أن المصلحة تستهدف جمع المبلغ من الشركة قبل انتهاء العام الحالي لإدراجها ضمن حصيلتها المستهدفة بنهاية يونيو، وأشارت المصادر إلى ان شركة جلوبال تيليكوم طالبت “المالية” بإنهاء الملف بشكل كامل مع الجهات الرقابية والتنظيمية الأخرى فيما يرتبط بعرض الشراء الاختياري المقدم من شركة “فيون” الهولندية للاستحواذ على الحصة المتممة لنسبة 100% من رأسمال “جلوبال تليكوم”، عبر عقد لقاءات مع ممثلين بإدارة البورصة وبحضور نائب وزير المالية أحمد كجوك وشيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن تسوية شركة النصر للإسكان مع إعمار مصر للتنمية، متعطلة بسبب تأخر إعمار في الموافقة عليها، وأضاف: “أرسلنا لإعمار عرض التسوية وهما معطلين الأمر.. بذلنا مجهودًا خارقًا لمساعدتهم والوصول لشكل جيد للتسوية، ولن أوصي بتسوية غير جيدة ولو لم يوافقوا على المقترح يكونوا رفضوا التسوية”، وقالت شركة إعمار، في بيان للبورصة، إن المفاوضات مع شركة النصر بشأن النزاع القائم بين الشركتين حول مشروع “أب تاون كايرو” تسير بإيجابية وتؤشر بإمكانية الوصول لتسوية ودية.

تنعقد الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت بورتلاند طرة، اليوم الإثنين، لمناقشة استمرارية الشركة من عدمه في ضوء استمرار تجاوز الخسائر نصف حقوق الملكية، فضلًا عن النظر في إيقاف نشاط الشركة مؤقتًا.

فيديو اليوم

تستثمر الصناديق السيادية الخليجية أموالها الضخمة في الداخل والخارج لتحقيق عوائد بعديا عن النفط الذي سينضب يوما ما، لكن الصندوق القطري كان الأسرع نموا في الخليج خلال السنوات الثماني الماضية ليتفوق على الإماراتي والسعودي.

تفاصيل الأخبار

 أكد محمد معيط، وزير المالية، أن مصر نجحت في خفض مستوى الدين من 108% من الناتج المحلي إلي أقل من 93% بنهاية الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يصل إلى اقل من 80% بنهاية العام المالي 2020/2021، جاء ذلك خلال المشاركة باجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين باليابان.

أصدر البنك المركزي التعليمات الخاصة بإصدار وقبول المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية داخل مصر، وهى عبارة عن الطرق التي يمكن من خلالها للعميل الدفع بتمرير بطاقاته أو الجهاز الذي يملكه أمام نقاط البيع أو ماكينات الصراف الآلي، دون استخدام الرقم السري، وقال “المركزي”، في تعليماته أمس إنه يتعين على كل بنك وضـع الحد الأقصى المناسـب له بما لا يتجـاوز الحد الأقصى المصرح بـه والبالغ 300 جنيه، على أن يقوم كل بنك بوضـع حـدود قصـوى لعـدد العمليـات اليوميـة والشـهرية، وفقًـا لرؤيـة إدارة المخاطر بالبنك.

وفي سياق متصل، انتهى البنك المركزي من وضع القواعد المنظمة لخدمات الدفع باستخدام البطاقات المدفوعة مقدمًا داخل مصر، وتنص على أن تصدر بعملة الجنيه فقط، واشـتراط الحصـول علـى موافقـة مسـبقة مـن المركـزي قبـل إصـدار أي بطاقـات مدفوعـة مقدمـًا بعمـلات أجنبيـة، وحددت الضوابط المدة القصوى لصلاحية البطاقة بـ5 سنوات، والحد الأقصى لرصيد البطاقة بمبلغ 20 ألف جنيه، على ألا يتجاوز الحـد الأقصى اليومي للسـحب والتحويـل والمشتريات للعميـل الواحـد بالبنك مبلـغ 12 ألف جنيه، بينما يصل الحد الأقصى الشهري للأشخاص الطبيعيين إلى 100 ألف جنيه، و200 ألف جنيه للشركات والمنشآت متناهية الصغر.

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مجلس النواب قد أقر بجلسته أمس قانون بطلان الخصخصة والذي يتيح للحكومة إحالة ملفات الشركات العائدة للدولة إلى لجان فض المنازعات للوصول إلى تسوية مناسبة مع كافة الأطراف، وأضاف لبوابة “المال” أن الوزارة ستتحرك لحل أزمة تلك الشركات حالة بحالة، على أن يتم البدء بشركة النيل لحليج الأقطان.

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أمس على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون المنظم دخول وخروج وإقامة الأجانب، ويتضمن مشروع القانون 5 مواد رئيسية تنص على سلطة رئيس الوزراء في منح الجنسية لكل أجنبي قام بشراء عقار مملوك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة، أو إنشاء مشروع استثماري أو إيداع مبلغ مالي بالعملة الأجنبية.

من جانبها، وافقت لجنة القوى العاملة بالمجلس من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 75 جنيهًا شهريًا، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وإقرار 150 جنيهًا كمبلغ مالي مقطوع للعاملين بالدولة، فيما وافق المجلس على زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا مع وضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

توقع يونس المصري، وزير الطيران المدني، تحقيق أرباحًا إضافية من مشروع إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة، تصل إلى 2.5 مليار جنيه خلال الفترة من 2019 و حتى 2022، وذلك في إطار التحول إلى مقدم خدمة متكامل ودولي، بما يسهم في زيادة الإيرادات من الطرف الثالث وتحسين ربحية الشركة، وزيادة فرص تقديم أعمالها خارج مصر، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ازداد تعقيد أزمة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية مع الهيئة العامة للرقابة المالية، بعدما أجلت لجنة فض المنازعات بوزارة العدل، الجلسة المزمع عقدها أمس الأحد مع المساهمين الرئيسيين بالشركة إلى يوم 22 يوليو المقبل، وقال مدحت خليل، رئيس الشركة، إن مكتب وزير العدل هو الذي قرر تأجيل الاجتماع، وأوضح خليل لصحيفة البورصة، أن الشركة تظلمت أمام اللجنة بعد إيضاح قيمة الغرامة الخاصة بمخالفات تملكه ومجموعته المرتبطة لنسبة تزيد على 33% من أسهم راية القابضة، والتأخر عن الالتزام بقرار تقديم عرض الشراء، والتخلف عن سداد الغرامات المقدرة قيمتها 11 مليون جنيه.

تجهز الشركة المصرية لنقل الكهرباء لطرح 3 مناقصات لتدشين محطات محولات جهد 220 و66 كيلوفولت لتدعيم المشروعات المستقبلية الخاصة بالزراعة بمحافظة الوادي الجديد.

تقدمت وزارة الاستثمار بالتماس للجنة فض المنازعات بوزارة العدل لإنهاء أزمة شركة لحاء للتنمية الزراعية السعودية بشأن إنشاء مدينة زراعية في أسوان على مساحة 15 ألف فدان، من خلال نقل تبيعة الأرض محل النزاع إلى هيئة التنمية السياحية، وقالت مصادر حكومية إن المستشار الاقتصادي بوزارة الاستثمار يتواصل مع لجنة فض المنازعات لحل أزمة شركة لحاء للتنمية الزراعية، بعد أن رفضت اللجنة ملف الشركة في وقت سابق.

تنتهي اليوم فترة الانسحابات والتنازلات في انتخابات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية والتي تشهد منافسة شرسة في 22 غرفة بينما حسمت 5 غرف انتخاباتها بالتزكية قبل اجراء الانتخابات السبت المقبل، وتضم الغرف المحسومة “الفيوم ومرسى مطروح والشرقية والبحيرة والأقصر”، فيما تشهد غرفة الجيزة التجارية صراعًا كبيرًا في ظل ترشح 28 مرشحًا.

انتهت شركة سكاتك من تنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، وقالت مصادر إن “سكاتك” ربطت القدرات المنتجة من المحطة الشمسية أمس، بعد انتهاء تجارب الأداء واختبارات التشغيل، وستبدأ في بيع الطاقة المنتجة من المشروع لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أرجعت شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، اتجاه عدد من مصانع الأسمنت إلى وقف بعض خطوط الإنتاج وخفض طاقة خطوط أخرى، إلى زيادة المعروض في ظل انخفاض الطلب وبالتزامن مع ارتفاع تكاليف الإنتاج، وأعلنت شركة السويس للأسمنت، الشهر الماضي، إيقاف مصنع أسمنت بورتلاند طرة التابع لها، مؤقتًا، بسبب الخسائر، وخرجت شركة القومية للأسمنت، من السوق بشكل نهائي، بعد أن توقفت عن العمل في نوفمبر 2017 بعد 62 عامًا من العمل وقالت نهى بكر، المدير التنفيذى للشعبة، إن الطاقة الإنتاجية القصوى لمصانع الأسمنت العام الماضي بلغت 81.2 مليون طن من خلال 47 خط إنتاج، في حين لم يتجاوز الطلب 51 مليون طن، منهم مليون طن فقط صادرات، وهو ما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بأكثر من 30 مليون طن..التفاصيل

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية طرح مرحلة جديدة من حصتها العينية في مشروع “مدينتي” بمدينة القاهرة الجديدة قبل نهاية العام الجاري، وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إنَّ الهيئة تلقت استفسارات عن حصتها في “مدينتي” وإمكانية طرح وحدات جديدة بعد الحملة الإعلانية للشركة المطورة للمشروع خلال شهر رمضان الماضي، وأضافت أن قطاع التخطيط والمشروعات سيبدأ مراجعة موقف الوحدات التي تسلمتها الهيئة من الشركة والمراحل المقرر تسلمها خلال الفترة المقبلة؛ لتحديد العدد النهائي للطرح.

انفوجراف

أقوى 100 شركة مقيدة في بورصات الشرق الأوسط

أخبار أخرى

قال بنك استثمار شعاع في مذكرة بحثية حديثة، إن القطاع الاستهلاكي بالبورصة المصرية يعاني حاليًا ضعفًا بالأداء، في ظل ترجيحات تأثر ربحية الشركات باتجاه الحكومة لخفض الدعم مرة أخرى في إطار برنامج الحكومة لخفض الإنفاق، وهو ما يشكل فرص شراء جيدة لأسهم القطاع لاسيما مع تراجع أسعارها العام الحالي.

طرحت المالية أذون وسندات خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، تشمل أذون أجل 182 يومًا بقيمة 8.250 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.621%، وبأجل 364 يومًا بقيمة 8.750 مليار جنيه بمتوسط عائد 17.299%، بينما تم تطرح سندات خزانة أجل 3 سنوات بمليار جنيه بمتوسط سعر فائدة 16.022%.

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، تسلم 3.2 مليون طن قمح من الفلاحين  منذ فتح باب التوريد منتصف أبريل الماضي، وذلك من إجمالي 3.6 مليون طن مستهدف خلال الموسم الحالي، بحسب موقع مباشر.

ناقش مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، في لقاء أمس مع عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، الملامح الأولوية للبرنامج المقترح لتوطين صناعة وسائل النقل، والصناعات المُغذية لها، حيث عرض نصار تقريرًا حول رؤية الوزارة لتنمية صناعة وسائل النقل والتي تهدف إلى التحول لدولة بارزة في مجال تصنيع وتصدير السيارات، وتقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين.

في سياق منفصل، أكد مدبولي استمرار دعم الدولة للتوجه الخاص بالسماوات المفتوحة، من أجل تعزيز حركة السياحة الوافدة، وتنشيط حركة السفر والترانزيت في المطارات المصرية، جاء ذلك خلال الاجتماع مع وزراء السياحة، والطيران المدني، والتعليم العالي والبحث العلمي، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع أرصدة التخصيم إلى 5.1 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، مقابل 5 مليارات جنيه بنهاية الشهر المماثل من 2018 بزيادة 2.1%.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

 فرضت هيئة تنظيم قطر للمال، قيودًا إضافية على أعمال فرع بنك أبوظبي الأول في الدوحة، تمنع البنك من قبول أو مزاولة أي أعمال جديدة لعملائه الحاليين، وقالت الهيئة، في بيان، إنها أخطرت البنك بالقرار لعدم التزامه بالمعايير التي تتطلبها الهيئة من البنوك والشركات التي تعمل في قطر، وأن البنك لم يمتثل إلى الأوامر الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية بمركز قطر للمال التي ألزمته بتقديم المستندات المرتبطة بالتحقيق الرقابي الجاري حاليًا والمتصل بالاشتباه باحتماليّة التلاعب بالريال القطري.

ارتفعت التسهيلات المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من القطاع المصرفي وشركات التمويل في السعودية، بنهاية الربع الأول من 2019 إلى 113.2 مليار ريال وبزيادة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام 2018 (الدولار يعادل 3.75 ريال)، بحسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

حدد المصرف المركزي الإماراتي 5 مصادر لمخاطر محتملة على الاقتصاد الإماراتي، ووضع التدابير الاستباقية للحد منها، وتضمنت هذه المخاطر، مزيدًا من الانخفاض بأسعار النفط واستمرار تقلب أسعاره، زيادة تكلفة التمويل والإقراض من البنوك بسبب تطبيع السياسة النقدية بالولايات المتحدة وتشديد السيولة في أسواق رأس المال العالمية، ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل عملات شركاء التصدير من البلدان غير النفطية بسبب استمرار ارتفاع قيمة الدولار، تداعيات التباطؤ الاقتصادي العالمي، تداعيات عدم الاستقرار الإقليمي وزيادة التوتر الجيوسياسي.

ارتفعت أصول الصندوق السيادي القطري بمعدلات أكبر من الإماراتية والسعودية، فبحسب معهد صناديق الثروة السيادية، حقق الصندوق القطري معدل نمو 20.9% خلال 8 سنوات، بينما زاد حجم الصندوق السعودي 19.2% وأبوظبي 2.2% ودبي 4.2%، وتبلغ أصول جهاز أبوظبي للاسثتمار 697 مليار دولار، وتصل أصول الصندوق القطري إلى 320 مليار دولار، فيما تبلغ استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي 290 مليار دولار.

عربي ودولي

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يخفف من القيود الأمريكية على هواوي إذا تم تحقيق تقدم في المفاوضات التجارية مع الصين لكن في حالة عدم التوصل لاتفاق فإن واشنطن ستواصل فرض الرسوم الجمركية لخفض العجز التجاري.

دعت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، مجموعة العشرين إلى إعطاء الأولوية لحل النزاعات التجارية من أجل تخفيف المخاطر التي تهدد النمو العالمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية