أخبار

المالية: مقاصة بين الضرائب على المصدرين ورصيدهم من دعم الصادرات

الإيصال الإلكتروني

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تيسيرًا على المستثمرين في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، سيتم السماح بإجراء مقاصة بين الضرائب واجبة الأداء على المصدرين، وبين الرصيد المستحق لهم من دعم الصادرات لدى صندوق تنمية الصادرات.

أضاف الوزير في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه سيبحث مع وزيرة التجارة والصناعة، التوصل إلى آليات مرنة لاسترداد قيمة الصادرات من الدول المنكوبة.

جاء ذلك في اجتماع الوزير مع ممثلي جمعية “الصنَّاع المصريون” برئاسة الدكتور وليد هلال.

وجَّه الوزير، بتشكيل مكتب دائم من العاملين بمصلحة الضرائب بجمعية “الصنَّاع المصريون”، يختص بالفحص الفوري لأي عقبات ضريبية، على أن يبدأ ببحث القضايا العالقة في لجان فض المنازعات، تمهيدًا لإعادة عرضها عليه، والإسراع بحلها، مشيرًا إلى أن هناك آلية إلكترونية جديدة تسمح برد ضريبة القيمة المضافة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استيفاء الأوراق.

أكد وزير المالية، حرصه على تعميق آليات التواصل المباشر والفعَّال مع مجتمع الأعمال؛ للتعرف عن قرب على أي عقبات ضريبية أو جمركية قد تُواجههم، والعمل الفوري على تذليلها، وتيسير الإجراءات، على نحو يُسهم في تحفيز الاستثمار، وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية؛ بما يتسق مع جهود الدولة الداعمة للقطاع الخاص، والهادفة لتمكينه من القيام بدور أكبر في عملية التنمية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مدينة نصر للإسكان” ترفض طلب “سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير الطلب المقدم من شركة...

منطقة إعلانية