أخبار

“بي بي” البريطانية تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز بـ “كينج مريوط” في مصر

بريتيش بتروليوم

قالت شركة “بي.بي” البريطانية اليوم الثلاثاء، إنها فازت بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية المصرية الواقعة في غرب البحر المتوسط، بحسب رويترز.

تبلغ مساحة منطقة الامتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل نحو 2600 كيلومتر مربع، وتقع على عمق يتراوح ما بين 500 و2000 مترا.

وتمتلك “بي.بي” 100% من حقوق التنقيب بمنطقة الامتياز، وهو ما يعزز فرص تطوير الاكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.

وفي نهاية أبريل 2021، أعلنت “بي بي”، تشغيل حقل ريفين بالمرحلة الثالثة من مشروع تنمية غرب دلتا النيل على ساحل البحر المتوسط.

تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 9 مليارات دولار، ويشمل المشروع 5 حقول للغاز تابعة لمنطقتي امتياز شمال الإسكندرية وغرب البحرالمتوسط.

نفذت “بي بي” المشروع خلال 3 مراحل بالتعاون مع شركائها ووزارة البترول.

يبلغ إنتاج ريفين نحو 600 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، ويمتلك الحقل القدرة على إنتاج نحو 900 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، بالإضافة إلى نحو 30 ألف برميل متكثفات يومياً عندما يصل إنتاج الغاز من الحقل إلى ذروته.

يأتي إنتاج ريفين بعد بدء حقلي جيزة/ فيوم بالإنتاج في عام 2019 وكذلك حقلي تورس/ ليبرا اللذان بدأ إنتاجهما في عام 2017، ويتم ضخ الغاز من خلال التسهيلات البرية المنشأة حديثاً لحقل ريفين ثم إلى الشبكة القومية للغاز.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

للمرة الثانية على التوالي..”المركزي” يثبت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم...

منطقة إعلانية