أخبار

دول “بريكس” تسعى لتعاون في الاقتصاد الرقمي

الاقتصادات النامية

قالت وزارة التجارة الصينية يوم الاثنين إن الدول الأعضاء في “بريكس” شرعت في رحلة جديدة للتعاون في مجال الاقتصاد الرقمي وسط توافق في الآراء لدفع تنمية الاقتصاد الرقمي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن تشن تشاو، المسؤول في وزارة التجارة الصينية.
بريكس هو تحالف دولي يضم 5 دول تمثل ربع مساحة الكرة الأرضية و40% من سكانها ونحو 27% من اقتصاد العالم، وهي روسيا والصين والهند وجنوب أفريقيا والبرازيل.
قال تشن: “إنها وثيقة ختامية رئيسية تطلعية وشاملة وعملية المنحى، وهي بمثابة ضمانة مؤسسية هامة للتعاون المستقبلي في الاقتصاد الرقمي“.
أوضح تشن أن المصادقات الرقمية، والمدفوعات الإلكترونية، وخصوصية البيانات وأمنها، إلى جانب المجالات المتطورة الأخرى في الاقتصاد الرقمي، قد تم دمجها في الاتفاق الإطاري، مشيرًا إلى أنه سيتم تطوير التعاون في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي.
مع إشارته إلى أن أعضاء البريكس على مستويات مختلفة من التطور الرقمي، يشدد الاتفاق على الحاجة إلى تركيز تعاون البريكس على التغلب على الفجوة الرقمية وتضييق الهوة في مجالات البنية التحتية الرقمية والتكنولوجيا الرقمية والخدمات الرقمية.
وتحدد الوثيقة أيضًا الاتجاهات والمجالات الرئيسية للتعاون بالإضافة إلى تدابير التعاون بشأن الاقتصاد الرقمي.
قال تشن: “الصين مستعدة للعمل مع الدول الأعضاء الأخرى من أجل التنفيذ الكامل للتوافق بشأن التعاون، والقيام بتبادل السياسات على نحو نشط، والتعاون في بناء القدرات وأنشطة تبادل أفضل الممارسات، لإطلاق العنان لإمكانات وحيوية التعاون في الاقتصاد الرقمي وإفادة شعوب دول البريكس”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مدينة نصر للإسكان” ترفض طلب “سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير الطلب المقدم من شركة...

منطقة إعلانية