أخبار

مصر تبحث مع بنك “سوسيتيه جنرال” الفرنسي تمويل المشروعات البترولية

أسعار النفط

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، مع بنك “سوسيتيه جنرال” الفرنسي، موقف المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حالياً، والتي يمكن أن يساهم البنك في توفير تمويل لها، فضلاً عن بحث استعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP27.

أكد الملا، أن محفظة أعمال قطاع البترول تتضمن حالياً تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية في مجالات صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات والتكرير وغيرها، في إطار برنامج متكامل لتطوير وتحديث جميع أوجه العمل البترولي، مشيراً إلى توجه الدولة لمنح الفرصة للقطاع الخاص ودعمه وتفعيل دوره في مشروعات الدولة الاستراتيجية.

أضاف الوزير، أن القطاع ينفذ حالياً عدة مشروعات ومبادرات لخفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه بالعديد من مواقع العمل البترولي بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة في مصر ليتم الإعلان عنها خلال القمة العالمية للمناخ COP27 القادمة بمدينة شرم الشيخ.

ووجه الملا الدعوة للوفد الفرنسي لحضور منتدى مصر للتعدين والذي يعقد الأسبوع القادم بالقاهرة، ويعد فرصة متميزة لاستعراض الإصلاحات التي تم اجراءها بقطاع التعدين والتي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال الثروة المعدنية في مصر.

من جانبه أكد رئيس القطاع الدولي ببنك “سوسيتيه جنرال” إيف جايكوب، أن البنك يساهم حالياً في عدة مشروعات بمصر، ومن ضمنها المساهمة في تمويل مشروع مجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط، مؤكدا اهتمام البنك بتوسعة محفظة أعماله في مصر ودراسة المشروعات الاستراتيجية المختلفة بقطاع البترول وتحديد أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة به والتوسع في نشاط التمويل لهذه المشروعات.

أضاف: “البنك يعمل حالياً على استقطاب خبراء فنيين ومستشارين لمجالات التحول الطاقي وتكنولوجيات خفض الانبعاثات ويرغب في التعاون مع مصر في المشروعات التي يعمل قطاع البترول عليها حالياً في هذه المجالات”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

للمرة الثانية على التوالي..”المركزي” يثبت أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم...

منطقة إعلانية