أخبار

الصين تعلن خطة عمل لتعزيز كفاءة الطاقة الصناعية وتحفيز التحول الأخضر

الطاقة الصناعية

وضع المنظمون الصينيون خطة عمل لتعزيز كفاءة الطاقة الصناعية، وتوضيح الأهداف والمهام بالتفصيل لتحسين هيكل الطاقة، حيث تتخذ البلاد خطوات ثابتة لتحفيز التحول الأخضر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

تعتبر الصين هي أكبر مستهلك للفحم الملوث للبيئة في العالم بحصة 53.8% من الاستهلاك العالمي.

وذكرت الخطة التي أصدرتها ست هيئات حكومية بشكل مشترك، بما فيها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أنه وبحلول عام 2025، تهدف الصين إلى تحقيق تحسن شامل في كفاءة الطاقة للقطاعات الصناعية الرئيسية، وارتفاع كبير في كفاءة الطاقة في المجالات الرئيسية مثل مراكز البيانات، وزيادة في نسبة استخدام الطاقة منخفضة الكربون الخضراء.
تتضمن الخطة أيضا تحسين كفاءة الطاقة في قطاعات تضم الحديد والصلب، البتروكيماويات، والمعادن غير الحديدية، ومواد البناء لتصل الى مستوى متقدم دوليا حينئذ.
بحلول عام 2025، تهدف الصين إلى خفض استهلاك الطاقة لكل وحدة من القيمة المضافة للشركات الصناعية الكبرى التي تصل إيرادات الأعمال لكل منها إلى أكثر من 20 مليون يوان (حوالي 2.99 مليون دولار أمريكي) بنسبة 13.5% عن المستوى في عام 2020.
أظهرت نتائج بيانات صدرت في وقت سابق انخفاض استهلاك الطاقة لكل وحدة من القيمة المضافة للشركات الصناعية الكبرى في عام 2021 بنسبة 5.6% عن العام السابق بعد تسجيل تراجع نسبته 16% خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2020.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مدينة نصر للإسكان” ترفض طلب “سوديك” بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير الطلب المقدم من شركة...

منطقة إعلانية