أخبار

مجلس إدارة “مدينة نصر” يوافق على شراء “منك” و”إيجي كان” للاستثمار العقاري

فحص نافي للجهالة

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على توقيع الاتفاق الإطاري لشراء كامل أسهم شركتي “منك” وإيجي كان” للاستثمار العقاري بحد أقصى 200 مليون جنيه.

أفصحت مدينة نصر للإسكان والتعمير في أكتوبر من العام الماضي نيتها الاستحواذ على شركة “منك للاستثمار العقاري” المملوكة لعائلة سلام وتعيين المهندس محمد عبد الله سلام عضوا منتدبا بمجلس الإدارة.

يلتزم المساهمين من عائلة سلام باستخدام حصيلة بيع الشركة في شراء أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وكذلك ضخ 50 مليون جنيه مصري إضافية لشراء أسهم مدينة نصر، وذلك للاستحواذ على 5% من أسهم الشركة.

قامت عائلة سلام باستثمار ما يزيد عن 50 مليون جنيه حتى الآن في شراء أسهم مدينة نصر بالبورصة، وتلتزم عائلة سلام باستكمال شراء الحصة المشار إليها فور إبرام وتنفيذ عقد الاستحواذ، بحسب بيان من مدينة نصر للبورصة المصرية اليوم الأحد.

 

أرباح مدينة نصر تنمو 3.7% خلال الربع الأول من 2022

ارتفع صافي أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بنسبة 3.7% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 120.2 مليون جنيه، مقابل 115.9 مليون جنيه في الربع الأول من 2021.

ارتفعت إيرادات النشاط للشركة، خلال الربع الأول بنسبة 82.2% على أساس سنوي لتسجل 818.4 مليون جنيه مقابل 449.2 مليون جنيه في الربع الأول من 2021.

حققت مدينة نصر مبيعات تعاقدية بلغت قيمتها 1.557 مليار جنيه في الربع الأول بنسبة نمو 110.6% في المبيعات على أساس سنوي.

تعليقا على نتائج الأعمال قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب عبد الله سلام إن الشركة اختتمت الربع الأول بخطة تضم مشروعات إنشائية كبيرة.

“حققت الشركة معدلات تسليم خلال الربع الأول من عام 2022 تعادل ثلث التسليمات التي حققتها خلال عام 2021”.. بحسب عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لمدينة نصر.

“أبرمت الشركة عدد كبير من العقود مع المقاولين لرفع معدلات التسليم للعملاء في الفترة المقبلة”.. أضاف سلام في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم والجنيه.. ثنائية تحكم قرار السياسة النقدية اليوم

كتب - عبد الرحمن رشوان - محمد رمزي تتجه الأنظار...

منطقة إعلانية