أخبار

7 مليارات جنيه لإنشاء محطات معالجة الصرف الصناعي بشركات البترول

الصرف الصناعي

كتب: محمد فرج

تنفذ شركات إنتاج البترول التي تصرف مخلفاتها بخليج السويس، 7 محطات لمعالجة مياه الصرف الصناعي بتكلفة إجمالية تبلغ 7 مليار جنيه.

تستعد شركة النصر حالياً لبدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة الصرف الصناعي، وتجري شركات أمل للبترول وتروجلف وسوكو أعمال توصيل أجزاء محطات المعالجة تمهيداً لبدء التشغيل التجريبي، وفقاً لما قالة الكيميائي جمال فتحي مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة البترول للبيئة والأمن الصناعي.

من المقرر انتهاء شركة السويس لتصنيع البترول من تنفيذ أعمال محطة المعالجة نهاية العام، وقامت الشركة العامة للبترول بتوريد جميع مكونات محطة معالجة الصرف الصناعي تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإنشاءات.

الحد من التلوث وتقليل الانبعاثات

تنفذ وزارة البترول مشروعات التحول إلى الغاز الطبيعي كوقود انتقالي منخفض الانبعاثات الكربونية في كافة عمليات التشغيل والتحول إلى أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدام بزيادة كفاءة إنتاج وترشيد الطاقة.

تنوى وزارة البترول تنفيذ خطة متكاملة للحد من تلوث الهواء وتقليل الانبعاثات بالتزامن مع استراتيجية الحكومة للحد من التلوث الصناعي وتخفيض الانبعاثات للحفاظ على البيئة.

تنفذ معامل تكرير البترول مشروعات لتركيب أنظمة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات الصادرة من المداخن والربط بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بجهاز شئون البيئة.

انتهت شركتي النصر وميدور من تركيب النظام على جميع مداخن الوحدات الإنتاجية بإجمالي 16 مدخنة ونفذت باقي معامل التكرير 15 مدخنة، وتتولي في الفترة الحالية تركيب نظام الرصد الذاتي على باقي مداخن الوحدات الإنتاجية وفقا لما قالة فتحي.

من المقرر أن تنتهي أعمال التركيبات والربط لجميع معامل التكرير في عام 2024.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية