أخبار

“هيرميس” تقدم خدمات المستشار المالي بصفقة استحواذ “أغذية” الإماراتية على “أبو عوف”

هيرميس

أتمت المجموعة المالية هيرميس تقديم الخدمات الاستشارية لشركة “أغذية” الإماراتية بصفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في مجموعة «AUF» المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف“.

تمثل الصفقة بداية مرحلة جديدة لتعزيز مسيرة نمو مجموعة «AUF» لتعزيز معدلات النمو في قطاعاتها الرئيسية وكذلك توسعاتها في الأسواق الخارجية، حسب بيان من المجموعة المالية هيرميس.

في هذا السياق قال ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس:”نعتز بتقديم الخدمات الاستشارية لمساهمي مجموعة «AUF» في هذه الصفقة الهامة التي تعد بمثابة خطوة رئيسية نحو التعجيل في تنفيذ الأهداف التوسعية وتنمية العمليات التشغيلية في الأسواق الإقليمية بجانب السوق المصري ودولة الإمارات التي دخلتها المجموعة مؤخرًا”.

أضاف العيوطي:”مجموعة «AUF» نجحت في ترسيخ علامتها التجارية المميزة، بفضل شبكة منافذ البيع بالتجزئة المباشرة للعملاء”.

تأسست مجموعة «AUF» في عام 2010، وهي تقوم بإنتاج وبيع وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات ومن بينها الأغذية الصحية الخفيفة والقهوة والمكسرات وغيرها من منتجات الحلويات تحت علامتها التجارية «أبو عوف».

تدير مجموعة «AUF» سلسلة متاجر تجزئة تشمل أكثر من 200 منفذ في أنحاء الجمهورية (95 منها تحت العلامة التجارية «أبو عوف»، و113 منها في محلات السوبر ماركت الكبرى) بالإضافة إلى شبكة توزيع تتضمن 20 ألف نقطة بيع في 26 محافظة بأنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى التوسع في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة عبر افتتاح 3 فروع جديدة.

في عام 2019، قامت شركة «تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر» (TCV) ، بضخ استثمارات جديدة في مجموعة «AUF» بهدف الإسراع من عملية التطوير والنمو على مدار السنوات الماضية.

عند إتمام هذه الصفقة، سوف تمتلك مجموعة «أغذية» 60٪ من مجموعة «AUF» ، بينما سيحتفظ الشركاء المؤسسين لمجموعة «AUF» بحصة إجمالية 30٪ من أسهم الشركة مع الاستمرار في إدارتها مع تلقي الدعم التشغيلي اللازم من مجموعة «أغذية» استنادًا إلى خبرتها في الأسواق الإقليمية. وستستمر شركة «تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر» (TCV) في المساهمة بنسبة 10٪ من مجموعة «AUF».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية