أخبار

وزير النقل: إجازات بدون مرتب للراغبين في العمل بشركات القطاع الخاص

بدون مرتب

فتحت وزارة النقل باب الإجازات بدون مرتب أمام موظفيها الذين يرغبون في التعاقد مع شركات القطاع الخاص.

“ستدعم الوزارة من يرغب في التعاقد مع الشركات الجديدة الجاري تشكيلها بواسطة القطاع الخاص لإدارة وتشغيل وسائل النقل الجديدة مع الاحتفاظ بوظيفته في الشركة الأصلية والحصول على إجازة بدون مرتب مع دفع الاشتراك الخاص به من التأمينات والمعاشات” حسب وزير النقل الفريق كامل الوزير.

التقى وزير النقل اليوم الأحد، عددا من العاملين في بعض شركات الشركة القابضة للنقل البري والبحري، والشركة القابضة للطرق والكباري، والشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الانفاق.

حسب تصريحات سابقة لوزير النقل يتم تأسيس شركات جديدة لتتولى إدارة وتشغيل وسائل المواصلات الحديثة من بينها القطار الكهربائي LRT ومشروع مونوريل القاهرة وأيضا القطار الكهربائي السريع، إضافة إلى شركة جديدة لإدارة عدد من الموانئ المصرية وطرح جزء منها بالبورصة.

ستحتفظ وزارة النقل بملكية المرفق فيما تعطي حق الإدارة لشركات من القطاع الخاص سواء المصري أو الأجنبي، حسب وزير النقل الفريق كامل الوزير.

قال وزير النقل: “سيتم إعادة تسكين جميع الموظفين الذين انتهت عقودهم على عدد من الوظائف التخصصية بشركات الوزارة والشركات العالمية والمصرية المتعاقدة مع الوزارة لإدارة وتشغيل وسائل المواصلات الحديثة والتي تم الاتفاق معها على أن تتعدى نسب العاملين المصريين بها إلى أكثر من 95%”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية