أخبار

“مدينة نصر” تحسم موقفها من طلب “سوديك” إجراء فحص نافي للجهالة 16 أغسطس

فحص نافي للجهالة

تجتمع الجمعية العادية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في 16 أغسطس المقبل، للنظر في الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) للموافقة على قيامها بإجراء الفحص النافي للجهالة.

تتضمن إجراءات الفحص دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية ودراسات تشغيلية حسب بيان من مدينة نصر للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

“الدار” تخطط للاستحواذ على “مدينة نصر للإسكان”.. ما الذي تريده الشركة الإماراتية؟

يعد إجراء الفحص أحد شروط عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر.

وفي الخامس من يوليو الجاري، قدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عرض غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.
استحوذ تحالف إماراتي يضم الدار الإماراتية وشركة ADQ القابضة في نهاية العام الماضي على نحو 85.5% من شركة “سوديك”.

يتمثل التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك منذ استحواذ التحالف الإماراتي عليها في التوسع في السوق المصري ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

قدمت شركة سوديك عرضا غير ملزم إلى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضت من خلاله سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير الملزم.

متوسط السعر الاسترشادى والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه (328 مليون دولار).

يأتي السعر الاسترشادي زيادة عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر”VWAP”) الذي يبلغ 2.28 جنيه للسهم و2.28 جنيه للسهم و 2.36 جنيه للسهم على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثنى عشر شهراً الماضية على التوالي.

كان رد مدينة نصر على عرض سوديك إنه لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناء عليه، رفض مجلس الإدارة الطلب في ضوء العرض المقدم.

ودعا مجلس إدارة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” شركة “الدار الإماراتية” إعادة النظر في العرض المقدم، قائلا: “في حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة، سنرحب بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة”.

تساهم الصفقة، في حال إتمامها، في دعم خطط شركة سوديك التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها.

تمتلك سوديك محفظة أراضي غير مطورة تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع، حسب بيان.

تعد شركة مدينة نصر للإسكان والتعميرمن الشركات العقارية المصرية العريقة والمدرجة في البورصة المصرية حيث تعمل الشركة بنشاط التطوير العمرانى منذ عام 1959. ويتمركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يكمن مشروعيها الرئيسيان تاج سيتي وسراي، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية